الخميس , مارس 28 2024

للحامل.. 10 مشكلات تؤثر على علاقتك الحميمة مع زوجك

في بداية الحمل، قد تراودك التساؤلات حول طبيعة العلاقة الحميمة خلال الحمل، مع ظروف جسمك الجديدة والتغيرات التي تطرأ عليه، في هذا المقال نتناول أكثر المشكلات المرتبطة بالعلاقة الحميمة شيوعًا خلال الحمل وبعض الحلول البسيطة للتعامل معها.

– الغثيان: مشكلات الجهاز الهضمي بشكل عام تؤثر على العلاقة الحميمة، وخاصة الغثيان، الذي قد يزيد مع ممارسة العلاقة، اختاري الأوقات التي يقل فيها شعورك بالغثيان وأبشري الغثيان يقل مع بداية الثلث الثاني من الحمل.

– الإرهاق: الحمل مرهق، خاصة في الثلثين الأول والثالث، والشعور بالإرهاق يزيد في نهاية اليوم، الحل بسيط استغلي بداية اليوم في الصباح الباكر قبل أن تشعري بالتعب، وكذلك أيام الإجازات وفترة الظهيرة الهادئة.

– البطن المستديرة: هل تشعرين أن بطنك تقف بينك وبين زوجك وتبعدكما عن بعضكما البعض؟ هناك الكثير من الأوضاع التي صارت صعبة عليكِ، لكن هناك أيضًا الكثير من الأوضاع التي يمكنك تجربتها على سبيل المثال الوضع الجانبي
– صورتك الذاتية السلبية عن جسمك: بعض النساء يجدن صعوبة في التأقلم مع شكل أجسامهن الجديد وتقبله، على الرغم من أن أغلب الدراسات أثبتت أن شكل جسم المرأة الحامل مثير للزوج، إذا لم تصدقي بإمكانك أن تسألي زوجك وسيؤكد لكِ، وإذا كنتِ ما زلتِ قلقة أغلقي الأضواء.

– التورم: قد يؤدي الحمل إلى زيادة تدفق الدم في الأعضاء الجنسية وتورمها أحيانًا، وتختلف النتيجة من شخص لآخر، فبعض النساء يجدن أن هذا التورم يمنحهن وصولًا أسرع وأقوى للذروة والبعض ينزعجن منه.

– تسريب الثدي: قد يحدث أحيانًا خاصة في الثلث الأخير من الحمل، اطلبي من زوجك التركيز على مناطق أخرى في جسمك.

– زيادة الحساسية في منطقة الثدي: قد تشعرين ببعض الألم في حالة مداعبة الثدي، خاصة في الثلث الأول، يمكنكما الانتظار حتى بداية الشهر الرابع.

– زيادة اﻹفرازات المهبلية: وهو ما يمكن أن يكون خبرًا جيدًا، خاصة إذا ما كنتِ تعانين من الجفاف قبل الحمل.

– رائحة الأعضاء الجنسية تصبح أقوى: إذا لاحظتِ وجود رائحة قوية لأعضائك الخاصة لا تقلقي، فهي رائحة مثيرة لزوجك في الغالب، لكن إذا لم تكوني مرتاحة لها فبإمكانك استخدام زيت عطري نقي للتدليك الخارجي.

شاهد أيضاً

Mohamed Ghoneim

مولد ابرز جراحي الكلي في العالم الدكتور ” محمد غنيم “

كمثل اليوم 17 مارس 1939مولد احد ابرز جراحي الكلى في العالم الدكتور “ محمد غنيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.