الجمعة , يونيو 19 2020
احمد بدوى

حكم هيئة مفوضى الدولة !!

طالعتنا انباء بأن جهاز مفوضى الدوله قد حكم ببطلان انتخابات النقابة العامه على منصب النقيب وهذا الخبر اصاب حالة من الإستغراب والدهشه بين المرشدين السياحيين !!!!
ولكن فى البدايه لابد ان ننوه ان هذا الطعن على مقعد النقيب فقط وسوف يستمر مجلس النقابة فى أداء مهامه بل سيتولى الوكيل ادارة النقابة اذا حدث فى الأمر شىء !!!!!
ولكن هناك عدة تساؤلات قانونية توجه لذوى الشأن …..
أولا :-
– الدعوه لعقد الأنتخابات كان موضحا بها نظام الأنتخاب ووجهت لوزارة العدل وهى الجهه الأشرافيه على الأنتخابات وايضا وجهت الدعوه للمستشار القانونى لوزارة السياحه وبها توضيح لنظام الأنتخاب لعدم وجود لائحه داخليه فهل هذا لايكفى قانونيا لصحة الأنتخاب ؟
ثانيا :-
– فى المرحلة الأولى:-
لم يتم فرز الأنتخابات لعدم اكتمال النصاب وإعتبارها كأن لم تكن …..
– فى المرحلة الثانية :-
لم يتمكن أى من النقيبين الحصول على النسبة القانونية٢٥٪‏ من اصوات الناخبين وكان غريب الأعلى اصواتا فحصلت إعاده
– فى المرحلة الثالثة:-
حسمت للأعلى أصواتا دون نسبه قانونيه فاز السيد حسن النحله بمقعد النقيب
فى خلال هذة المراحل الثلاث كان التنظيم والمراقبه من السادة القضاة ومسئولى وزارة السياحة وتم اخطار وزارة السياحة بنتيجة الأنتخابات وتم اعتمادها اليس هذا بكاف بقانونية الأنتخابات ؟
ثم رفع غريب الدعوى لمفوضى الدولة لبطلان الأنتخابات بناء على إعادتها للمرة الثالثة( وهذا غير قانونى)
وغريب كان الأعلى اصواتا فى المرة الثانية التى لم تعتمد لعدم حصول أى من المرشحين على نسبة ال ٢٥ ٪‏ القانونية ( يعنى كله غير قانونى )
وفى ظل عدم وجود لائحه منظمه للإنتخابات جاء هذا التخبط !!!!!
فى النهاية اكرر إن الحكم النهائى سيفصل فى النزاع يوم ١٢/١٠على مقعد النقيب فقط ولن يمس اعضاء مجلس النقابة بشىء بل سيقوم وكيل النقابة قانونيا بتسيير أعمال النقابة إذا حكم للسيد محمد غريب!!!!!!
ولو أنى أحب أضيف أنه إذا وقع هذا الحكم فسوف يقوم بالطعن عليه السيد حسن النحله وهو موضوع سوف يطول بين ربعات هيئة مفوضى الدوله والقضية تتأجل وتكون عدت سنه وندخل على انتخابات جديدة وكل سنة والمرشدين طيبين؟؟؟؟
ادى سنين بتضيع لا احنا اشتغلنا ولا عرفنا نعمل وضع قانونى ولا اعتبارى لأنفسنا ولا اخدنا حقوقنا!!!! .
نتمنى الإستقرار لهذا المجلس حتى يتمكن من أداء مهامه فى ظل معوقات غير مسبوقه من بعض أصحاب المهنة واصحاب القرار من مسئولى الدولة ضد مجلس النقابة العامةالمنتخب من جموع المرشدين السياحيين .
حسبى الله ونعم الوكيل

شاهد أيضاً

د. عاطف المصري

كلام مسيحي

إحتدمت المناقشات حتي علي مواقع التواصل الإجتماعي حول إستخدام الماستير ( ملعقة التناول) بين الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *