السبت , يونيو 6 2020
Smoke billows near Castello road leading to Bani Zeid during an operation by Syrian government forces to retake control of the rebel-held district of Leramun, on the northwest outskirts of Aleppo, on July 26, 2016. The Syrian Observatory for Human Rights said on July 26 loyalist troops had full control of the Leramun district after heavy clashes, and reported fighting for neighbouring Bani Zeid, which is also held by rebels. / AFP / GEORGE OURFALIAN (Photo credit should read GEORGE OURFALIAN/AFP/Getty Images)

روسيا: الجيش السوري يبدأ بالانسحاب من “الكاستيلو” محافظة حلب شمالي سوريا.

أعلن روسيا، الخميس، أن الجيش السوري بدأ عمليا في الانسحاب من طريق الكاستيلو الاستراتيجي في محافظة حلب شمالي سوريا.
وكان انسحاب الجيش السوري متوقعا من الطريق الذي يؤدي إلى الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة شرقي حلب.

وفي حال سارعت المعارضة السورية إلى إجراء انسحاب مماثل من الطريق، فإن ذلك سيفتح الباب أمام إيصال المساعدات الإنسانية الجمعة إلى المناطق المحاصرة في حلب.
وعبرت في وقت سابق قافلتان من المساعدات الإنسانية الحدود التركية صوب مدينة حلب، وقال المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إنه ينتظر الحصول على موافقة الحكومة السورية لإيصال المساعدات إلى حلب.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها سجلت 45 انتهاكا لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية والسورية توقفت عن قصف مناطق قوات المعارضة، لكن الولايات المتحدة تعرقل جهود محاربة الإرهابيين في البلاد بعدم تقديمها معلومات دقيقة بخصوص مواقع جماعات المعارضة المعتدلة.

شاهد أيضاً

عاجل السلطات السعودية تعيد حظر التجوال من جديد

 فى إطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى ننشر لكم كل ما هو جديد  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *