الثلاثاء , يونيو 9 2020

مكاتب الاستقدام ترفع سعر التفويض الإلكترونى لسعر كبير جداً .

 . رفعت مكاتب الاستقدام سعر التفويض الإلكتروني إلى 2000 ريال بدلا من 40 ريالا بنسبة تصل إلى 5000% في الوقت الذي سهلت فيه وزارة الخارجية إصدار التفويض الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية وعمال المؤسسات والشركات بالتعاون مع شركة إنجاز بتحديد الرسوم للتفويض بمقدار 40 ريالا للشركة و30 ريالا للغرف التجارية، إلا أن مكاتب الاستقدام استغلت الوضع بعد السماح لها بالتفعيل دون الرجوع للغرف السعودية برفع الرسوم مستغلة بذلك جهل المواطن وعدم معرفته بالرسوم.
ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر إن وزارة الخارجية أعطت الغرف التجارية التفعيل للشركات والمؤسسات المشتركات بالغرف وأعطت بعض المكاتب صلاحية التفعيل وبدأت المكاتب في المبالغة بعدما كانت الغرف التجارية هي من تقوم بالتفعيل للمشتركين الأفراد.
وأشار إلى أن مكاتب الاستقدام واللجنة الوطنية للاستقدام قامت بتقديم طلب لوزارة الخارجية بأن الأفراد “السائقون، والعاملات المنزليات” من المفترض أن يكونوا لدى مكاتب الاستقدام والمؤسسات والشركات لدى الغرف التجارية وهم مستفيدون من ذلك بحكم كثرة الأفراد مقارنة بالشركات.
مؤكدًا أن الغرف التجارية لم تكن مقتنعة بهذا الطلب لأنها لم تكن مقننة وكانت مفتوحة، فبعض المكاتب يعمل التفعيل بـ500 ريال والبعض الآخر 2000 ريال.

شاهد أيضاً

بيان وزارة الصحة المصرية وقلق يعم البيوت المصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *