الإثنين , يونيو 8 2020
الدكتور عماد فيكتور سوريال

” لننقي داخل الصحفة قبل أن نستحق أن نكون خدام للعلي ” (2 )

وموضوعها عن القمص الذي نشرت من قبل خطاب السيد هاني سعيد زوج بنت هذا الكاهن للمتنيح البابا شنودة يشكو فيه من تعنت زوجة الكاهن ومسئولية الكاهن عن هذا ولاسيما انه في السبعين من عمره والمتصرف في اراضي المطرانية بسواقي الصياغ .وبالامس حضر اليي الاخ هاني سعيد ذاكرا حقائق عجبت لها انه وقت أن سكن في عمارة ابونا ( باسم زوجة ابونا) كان يدفع ايجار ستمائة جنيها لابونا دون ايصالات وفي النهايه سرق عقد الايجار من شقته لكي لايكون له اي وضع قانوني بالشقة مما اضطره أن ياخذ شقة اخري وبمباركة ابونا وبنت ابونا اي زوجة الاخ هاني الا انها رفضت الاقامة معه بعد أن اجر الشقة لا لشئ الا للتسلط الذي اعتادت عليه بمباركة امها وابيها وليس هذا فقط بل بتشجيعهم بعد نقل العفش للشقة الجديدة قاموا بفرش الشقة القديمة لتعيش فيها تاركة زوجها متعنتة كما اعتادت بصلف …والبركة في ابونا وزوجة ابونا!!!؛ وهنا حتي لانخرج عن عنوان المقالة لنا عدة نقاط:_
١) اذا كان هذا حال بيت ابونا وبنته وهو كاهن في السبعين من عمره واسد منبري في الوعظ !!!. كيف يتكلم بما يفتقده!!! كيف يعظ بما ليس عنده!! ماذا يقول للناس في ارشاده لها !!! ايقول لهم عمروا بيوتكم وبيت ابنته خرب وبمباركته!!!! كيف يعلم عن المحبة وهويعدمها،!!!!كيف يعلم عن هياكل المسيح بالاسر وهي غير موجوده عنده،!!!!!, كيف له أن يقول بما يفتقده.!!!!.
٢) هل نقي صفحته من الداخل ليستحق أن يكون كاهن الله العلي ام هي وظيفة للتربح وبناء العمارات باسم الزوجات !!!!! هل يتذكر هذا الكاهن التعهد الذي قرأه وتعهد به وقت رسامته؟؟!!! هل سلك وطبق التعليم الذي علم به قرابة الاربعين عاما؟؟!!!
٣) لم يفكر هذا الكاهن ما سيقول امام الديان العادل وقت أن يقدم حساب عن رعيته …كم هلك منهم بسب العثرة فيه وفي بيته؟؟!!!
٤) هل قرأ هذا الراعي حزقيال ٣٤ وارميا ٢٣ عن الويلات الواقعة علي امثاله من الرعاة.
٥) كيف يستطيع أن يعتبر نفسه كاهن العلي وهو لاينفذ الوصايا التي اولها المحبة ،ووصايا معلمنا بولس الرسول للزوجات !!! الم يقرأها علي بنته!!!! الم يشرحها لها كما يشرحها ويفسرها للرعية !!!!! ام هذه نقرة وتلك اخري.
٦) الي متي يسلكون بعض كهنة العلي وكأن مايعظون به ويعلمون به للرعية وليس لهم ولزويهم ؟؟!!
الي متي يعلمون بما لا ينفذون؟؟!!
الي متي يعثرون بل ويهلكون الرعية بسبب العثرة؟؟؟!!!
الي متي يحبون العالم الحاضر ويكنزون ويبنون الارضيات دون السماويات تاركين كل عثرة ،وكل دينونة لهم من قبل الرعية!!!؟؟؟
اتمني أن يعي ذاك الراعي واجباته ،ويصلح بيت بنته، ويكون راعيا عاملا لا متكلما فقط،.قبل أن يكون له مصير عالي الكاهن…..،وديماس….واخرين .واتمني أن يعود لرشده قبل أن نكتب هنا مأخذه المرسلة للانبا داوود بالمجمع المقدس.

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *