السبت , يونيو 6 2020

“مرصد الأزهر” يرحب بتصريحات البابا فرنسيس عن اللاجئين .

كتب – عمرو الشامي
رحب “مرصد الأزهر الشريف” بتصريحات البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ، أمام المشاركين في مؤتمر الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين قائلا: “إن استقبال اللاجئين هو السبيل الأمثل لمواجهة ظاهرة الإرهاب الإسلامي، وذلك حتى لا تكون الخبرة التي جناها اللاجؤون في أوربا هي التجربة المؤلمة بالنوم على الطرقات في الأجواء الباردة. كما أضاف قائلا:”تذكروا بأن الضيافة هي القيمة العميقة للإنجيل التي تُغزي الحب، كما تُمثل أقصى درجات الأمن ضد الأعمال البغيضة للإرهاب”
كما أشاد “المرصد” بمطالبة “البابا” رهبانه بضرورة فتح مؤسساتهم أمام اللاجئين. كما أن الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين يجب أن تعمل في المقام الأول على توفير فرص تعليم أفضل لأطفال اللاجئين. وأضاف أنه أمر مثير للقلق عندما لا يتمكن أكثر من نصف هؤلاء الأطفال من الذهاب للمدرسة الابتدائية وأن تكون نسبة المسجلين في الثانوية 22% وفي الجامعة1%.
وأكد “المرصد” أن مثل هذه التصريحات التي تأتي من رموز وقيادات دينية مسؤولة من شأنها أن تساهم في حل كثير من المشكلات التي تواجه اللاجئين وكسر حاجز كبير بين حضارة الشرق والغرب، حاجز صنعه الإرهاب وشاركت فيه مظاهر الإسلاموفوبيا التي تفشت أخيرًا في المجتمعات الغربية.

شاهد أيضاً

انتحار شاب بسبب مروره بضائقة نفسية بقليوب

أقدم شاب على الانتحار، شنقا من فوق سطح منزله لمروره بأزمة نفسية وإصابته بالاكتئاب، بمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *