الخميس , مارس 28 2024

محافظ سوهاج يشهد جلسة صلح بقرية الرشايدة ويعلن عن مجموعة من الخدمات المقدمة لاهالى القرية .

كتب / ممدوح حافظ محروس
شهد الدكتور / أيمن عبدالمنعم …. محافظ سوهاج ظهر اليوم مراسم الصلح الذي تم اليوم بناحية الرشايدة بدائرة العسيرات بين عائلة العتامنة وعائلة القراقير وذلك بحضور اللواء مصطفي مقبل مدير امن سوهاج واللواء / خالد الشاذلي مدير ادارة البحث الجنائي بمديرية الامن و اللواء/ حمدى الشيمى نائب مدير الامن لقطاع الجنوب و العقيد محمود سرحان مأمور مركز شرطة العسيرات وفضيلة الشيخ / محمد ذكى …الامين العام للجنة العليا للمصالحات بالازهر الشريف ونيافة القمص كيرلس فهمى من مطرانية سوهاج ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى بالمحافظة وسط حضور جماهيرى كبير من ابناء القرية والقرى المجاورة الذين حضروا للمشاركة فى مراسم الصلح .
يذكر أن لجنة المصالحات بالتعاون مع الاجهزة الامنية والحكماء من اهل القرية ساهموا بشكل قوي فى انهاء هذه الخصومة الثأرية حيث تسببت مشاجرة بسبب الجيرة ولهو الاطفال فى سقوط قتيل من كل عائلة
وقد تم الصلح بتراضي من العائلتين وادي الطرفان القسم الخاص بالصلح واسدل الستار على هذه الخصومة وسط فرحة عارمة سيطرت على اهالى القرية جميعا .
وتوجه السيد المحافظ بالشكر للعائلتين مؤكدا أن التنمية لا تقترن الا بالامن والامان واضاف ان العنف وحوادث الثأر تقف عائقا امام المسئولين لانجاز التطوير والتنمية كما وجه سيادته الشكر للجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الامن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا.
وأعلن السيد المحافظ عن مجموعة من الخدمات والمشروعات لاهالى القرية كدعم وحافز لهم نظير اتمام هذه المصالحة حيث وافق السيد المحافظ على امداد القرية ب 50 ك.م سلك كهرباء مغطى وعدد 30 عمود كهرباء قابلة للزيادة سوف يتم تركيبها من قرية الرشايدة فى اتجاه قرية الهماص .
ومن جانبه توجه السيد اللواء مصطفي مقبل مدير امن سوهاج بالشكر لاهالى العائلتين ولكل القائمين على ملف المصالحات بالمحافظة مؤكدا ان هذا الملف يتطلب تكاتف الجميع.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.