السبت , يونيو 6 2020

“مرصد الأزهر” يشيد بتصريحات أحد مرشحي الرئاسة الفرنسية بشأن المسلمين .

كتب – عمرو الشامي
أشاد “مرصد الأزهر الشريف” بتصريحات “آلان جوبيه” ، رئيس وزراء فرنسا الأسبق وأبرز مرشحي الرئاسة ، والذ أكد فيها أنه لا ينبغي التهويل والتخويف من المسلمين بفرنسا ، مشيرا إلي أن أغلبية المسلمين هم من ضحايا الإرهاب.
كان “الآن جوبيه” قد حذر من الهستيريا المفرطة التي تعيشها فرنسا بسبب الإسلام قد تقود إلى حرب أهلية إذا لم تتم السيطرة على الأوضاع ، مبديا إستغرابه من النقاش الحاد الذي وصفه ب “الهستيريا المفرطة” حول المسلمين والإسلام، واعتبر ذلك بالخطر الحقيقي نظرا للمبالغة والتهويل والتخويف، حتى أصبحت كلمة مسلم تساوي إرهابي للكثير من الفرنسيين، بينما أغلبية المسلمين يؤمنون بقيم الجمهورية الفرنسية ومن ضحايا الإرهاب.
وشغل “الآن جوبيه” مناصب متعددة منها رئاسة حكومة فرنسا ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية ورئيس بلدية بوردو، وتلوح به استطلاعات الرأي للفوز في الانتخابات الداخلية لتمثيل اليمين متقدما على ساركوزي، وهو الوحيد القادر على التغلب على زعيمة الجبهة الوطنية المتطرفة ماري لوبين وأي مرشح يساري بما فيهم الرئيس الحالي فرانسوا هولاند.
و يؤكد “المرصد الأزهري ” أن فرنسا تعيش جدلاً سياسيا حاداً حول الإسلام والهوية الفرنسية، وارتفعت أصوات الكثير من المثقفين والسياسيين المحافظين إلى مستويات التطرف ومنهم ساركوزي بأن فرنسا ذات جذور مسيحية مع ضرورة انصهار المسلمين بما في ذلك التخلي عن أسمائهم العربية.

شاهد أيضاً

أونتاريو تفقد مليون وظيفة منذ انتشار وباء كورونا

فقدت أونتاريو أكثر من مليون وظيفة في الأشهر الثلاثة الماضية منذ إنتشار وباء COVID-19. ووفقًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *