الخميس , أبريل 25 2024

النائب ‘عمر الغنيمي’ :الجلسة القادم تشهد مناقشة تعديلات قانون دور البناء الموحد

كتبت جورجيت شرقاوي
قال نائب حزب مستقبل وطن عمر الغنيمى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، ان تعديل قانون البناء الموحد و قانون الإيجارات القديمة سوف يستمر لعدة جلسات لكن تتمكن اللجنة من مواكبة هذة المرحلة ، فأن قانون الإيجارات القديمة سوف ياخد مجهود شاق علي اكثر من مرحلة و ذلك لاحداث توازن في العلاقة بين المالك و المستأجر ، و ارحب بالمقترحات الممكنة للوصول الي توازن يرضي الجميع .
و اكد ‘الغنيمي’ علي تحديد العلاقة بين المالك و المستأجر و رفع القيمة الايجارية نسبيا و ربطة بالمنطقة ،
و ان اللجنةسوف تعقد لجان حوار مدنى للاستماع للآراء المختلفة حول قانون الإيجار القديم للوصول لقانون يناسب الجميع، مشيرًا إلى أنه لا يمكن ترك القانون هكذا.
و اوضح ‘الغنيمي’ أن هناك تعديلات سوف تتم علي قانون البناء الموحد ، و أن الجلسة القادم سوف تشهد مناقشة تعديلات القانون من حيث الارتفاعات و اشتراطات البناء و تيسير الحصول علي رخصة البناء و كذلك رخصة الهدم.

و أشار ‘الغنيمي ‘إلى أن مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998، الذى وافقت عليه الحكومة الأربعاء الماضي سيناقش فى دور الانعقاد الثانى للبرلمان، موضحًا أنه ضد الاسناد المباشر للمشروعات، لافتا إلى أن المشروعات الاستثمارية الكبرى يجب أن تخضع لقانون المناقصات والمزايدات.

يذكر أن لجنة الاسكان بمجلس النواب قد اجتمعت الخميس من الاسبوع الماضي بحضور مساعدي الوزير لمناقشة قانون تعديلات ١١٩ و انتهت الجلسة بعمل مذكرة ببعض التعديلات المقترحة لاستخراج تراخيص البناء

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.