الجمعة , أبريل 19 2024

عاجل …تحذير من هيئة الغذاء والدواء للمقييمين والوافدين

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضر (MAGRIM SUPER DIET)، الذي يروج له باعة متجولون ومواقع إلكترونية على أنه مستحضر طبيعي وفعّال للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أنه غير مسجل لدى “الهيئة” ويحمل إدعاءات مضللة، وجرى غشه بمادة دوائية محظورة.
 
وأوضحت “الهيئة” في بيان على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa، أن مفتشيها رصدوا مستحضر (MAGRIM SUPER DIET)، الذي يسوق من قبل باعة متجولين ومواقع انترنت ومواقع للتواصل الاجتماعي، على أنه مستحضر طبيعي وفعّال للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات “الهيئة” أن هذا الإدعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة، إذ ثبت غش المستحضر بمادة (Sibutramine HCL)، وهي مادة دوائية محظورة، لعدم ضمان مأمومنيتها وخطرها على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة لها تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
 
وأوصت “الهيئة” المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات، مشددة على ضرورة عدم استهلاك المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لديها، أو التي لم يتم الإذن بفسحها عن طريقها.
 
ويمكن معرفة المستحضرات المسجلة عن طريق موقع “الغذاء والدواء” الالكتروني، والتحقق من وجود رقم التسجيل الخاص بالهيئة على عبوة المستحضر.
 
وأهابت “الهيئة” بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عن طريق: الرقم المجاني: 8002490000، أو الفاكس: 00966112057662، أو الرقم الموحد:19999، أو عبر البريد الالكتروني: npc.drug@sfda.gov.sa.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.