الإثنين , يونيو 8 2020

برلمانية ترفض تسمية حملة إعفاء جمركى بالتهرب الضريبى وتعلن مساندة الحملة بشرط .

قررت حملة حق سيارة بدون جمارك او ضرائب فتح سجل لنواب البرلمان المؤيدين والرافضين للحملة ، ليعرف المصريين بالخارج من معهم ومع الدولة خاصة أن الحملة تصب فى النهاية لمصلحة الدولة والمغتربين ومن يسير فى طريق أخر.

وفى هذا الإطار وضعت الحملة سجل فيما يعرف بأسم البرلمانيين المهتمين بشئون المصريين بالخارج وشئون الدولة

 والبرلمانيين المهتمين بمصالحهم الخاصة والشو الإعلامى .

وها نحن نفتح سجل البرلمانيين المهتمين بشئون المصريين بالخارج والدولة لنسجل فيه ما قالته النائبة البرلمانية بسنت فهمى ، والتى رفضت وصف الحملة بالتهرب الضريبى، وطالبت بوضع اشتراطات على الإعفاء الجمركى.

وهنا نوضح للنائبة بان الحملة وضعت بالفعل مشروع متكامل يصب فى مصلحة الدولة والمغترب ونرجو من النائبة قراءته

كما اكدت النائبة البرلمانية بسنت فهمى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، أن اللجنة اقترحت على وزيرة الاستثمار إعفاء جمركى لسيارات المصريين فى الخارج، مقابل أن يقوم المصريين بالخارج بتحويل العملات عن طريق البنوك.

وأعربت بسنت فهمى، عن تأييدها لطلبات المصريين فى الخارج بإعفاء السيارات من الجمارك، بشرط أن يقوم المصريين بالخارج بتحويل العملات عن الطريق الجهاز المصرفى.

واستطردت: “إحنا قلنا لوزيرة الاستثمار احسبيها، مقابل أن المصريين يحولوا العملات للجنيه المصرى عن طريق البنوك لتوفير العملة الأجنبية، واشتراط تحويل مبلغ معين عن طريق البنوك ليتمكن من إعفاء سيارة من الجمارك، بس لازم المصرى فى الخارج يبقى كسبان، لأن لو الجمرك بقى يساوى فرق سعر العملة فمش هيحول”.

وشددت بسنت فهمى، على ضرورة تشجيع المواطنين على تحويل العملات عن طريق البنوك، من خلال طرح شقق سكنية هدايا فى حال تحويل مبالغ مالية كبيرة كمثال.

وتابعت بسنت فهمى: “إحنا اقترحنا على الحكومة والباقى ده شغلهم، هم بيشوفوا البنوك، لأن الموضوع مرتبط بالجمارك وقطاع البنوك”.

الصفحة الرسمية لحملة حقى سيارة بدون جمارك او ضرائب أضغط هنا

شاهد أيضاً

أسرة متوفى كورونا تعتدي على طاقم التمريض بمستشفى بنها التعليمي ..

كتبت / أمل فرج كورونا أفقد العالم وعيه ، في مشاهد متعددة ، وكان من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *