الأحد , يونيو 7 2020
فجر السعيد

فجر السعيد تفجر مفاجأة قوية عن المصري المقبوض عليه بالكويت.

طالبت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، وزارة الداخلية المصرية، بالتعاون مع نظيرتها الكويتية في التحقيقات مع الداعشي المصري “إبراهيم سليمان” لمحاولة الوصول إلى أسباب تحذيرات السفارة الأمريكية في القاهرة لرعاياها بعدم النزول غدًا الأحد، وعدم المشاركة في التجمعات الكبيرة والحفلات الموسيقية والسينما.
وقالت “فجر”، عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”، مساء اليوم: “يمكن أكون غلطانة ولكن هذه الأيام كل شيء جايز.. لماذا لا يكون التحذير الأمريكي لرعاياها في مصر مرتبط بالإرهابي الداعشي المصري الذي حاول قتل الأمريكان في الكويت”.
وأضافـت: “قد تكون المعلومة الواصلة للمخابرات الأمريكية والتي صدر على إثرها التحذير.. بأن هناك مصريا سيقوم بعمل عدائي للأمريكان ولم يحدد مكانه”.

وتابعت: “أتمنى من وزارة الداخلية المصرية التعاون مع وزارة الداخلية الكويتية في التحقيقات مع الداعشي المصري إبراهيم سليمان فيمكن اكتشاف خيوط مشتركة لو بحثنا في محيطه في مصر”.
وقالت: إنه في مثل هذه الأمور لا بد أن ندقق في كل شيء فالمعلومة البسيطة قد تقودنا لشيء أكبر، مضيفة: “خيوط الترابط مكتملة وباقي المعلومات موجودة في الكويت ومصر، لذا لا بد من التعاون والله يحفظ الكويت ومصر من كل سوء ويرد كيد من أراد بهما الشر في نحره”.
وكانت الداخلية الكويتية، أعلنت، اليوم السبت، القبض على وافد مصري يدعى إبراهيم سليمان من مواليد 1988 ويحمل الجنسية المصرية، إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها وهي مركبة نظافة تتبع إحدى شركات المقاولات المحلية بمركبة أخرى تقل خمسة من الأمريكيين، والذي تبين من التحقيقات الأولية أنه كان مفتعلاً من قبل المتهم.
وأوضحت أنه بعد التحقيقات الأولية من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عثر بمركبة المتهم على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي ومبايعته لهذا التنظيم، وحزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي.
وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى أنه لم تلحق إي إصابات بالأمريكيين من جراء الحادث، بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها للمستشفى في حراسة أمنية.
وأكدت أن الأجهزة الأمنية المختصة تعكف حالياً على التحقيق مع المتهم وإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادث والتوصل إلى جميع خيوطه وشركاء المتهم وإحالتهم إلى النيابة العامة حيث الاختصاص.
وتشدد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة على أن الأجهزة الأمنية ستظل العين اليقظة الساهرة على أمن البلاد وأمان مواطنيه.

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *