الإثنين , يونيو 8 2020

كيف يستفيد المغترب من انخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار ؟

بقلم : حماده الفرا مغترب مصرى بالسعودية
لا يخفى علي أحد الوضع الإقتصادي بمصر الذى أدى الي ( تعويم ) الجنيه وانخفاض قيمته أمام العملا الأجنبية ودعنا نفكر هنا بشكل عسكي وواقعي بعيدا عن التنظير فحديثي سيكون من منظور مواطن مصري يعمل بالخارج وليس محلل اقتصادي أو استراتيجي
1 – افتح حساب في بنك مصري بالدولار ( الأهلي – مصر ….. الخ حساب دولاري ) وحول عليه فلوسك بالدولار وبالطريقة دي فلوسك هتوصل بالدولار غير منقوصة ويمكن صرفها من البنك بالدولار وتكون بسعر السوق لان السوق به سعرين للصرف وانت أولى بسعر صرف السوق الي ان تجد الحكومة أليات ليتساوى سعرى الصرف .

 

 صفحة  تهتم بمشاكل المغتربين بالخليج  اشترك بها
2 – طب ازاي افتح حساب بالدولار وأنا هنا في السعودية …… أنا تجربتي في الموضوع ده .. فروع ” تلي موني ” المنتشرة في السعودية بعضها فيه مندوبين بنك مصر بيفتحك حساب دولاري شروطهم صورة الرقمي القومي وايداع ب 2000 ريال …… فرع تلي موني حي الوزرات الدور التالت فتحت منه حساب دولاري لبنك مصر .
3 – استثمر دخلك في العقار ….. تجربتنا مع عدم استقرار الوضع السياسي في مصر خلال السنوات الأخيرة لم تؤثر علي اسعار العقارات وذلك يؤكد ان سوق العقارات قوى واستثمار ناجح خصوصاً من انخفاض قيمة الجنية أمام الدولار أصبحت الفرصة سانحة أمام المصريين بالخارج نظراً لعدم الارتفاع الكبير في اسعار العقارات في الفترة الأخيرة مقارنة بالارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار .
4 – استثمر دخلك في الذهب …..الذهب هو الملاذ الأمن للإدخار ..ونصيحتي شراء الذهب الكسر لتتفادى تكلفة المصنعية .
5 – انخفاض الدولار معناه زيادة التنافسية للمنتجات المصرية للتصدير للسوق الخارجي ….. استغل موقعك في شغلك ووجهم للأستيراد من مصر ومفيش مانع تستفيد انت وتعمل بيزنس مع أبناء بلدك .
6 – انخفاض الدولاروزيادة التنافسية لتصدير المنتج المصري يشجعك انك تفكر تعمل مشروع ريادي في مصر …فتش عن الفرص (تصدير فاكهة – ملابس …الخ ) .
7 – سعر صرف الدولار لن يعود للإنخفاض مطلقاً ……لدينا أمثلة ( لبنان والعراق )
8 – الإدخار طوق نجاه دوماً .
9 – حافظ علي وظيفتك بكل ما أوتيت من قوة خصوصاً في هذه الأيام .
10 – لا تغريك ودائع البنوك مهما زادو من سعر الفائدة .
11 – انخفاض الدولار معناه أنك هتصيف تشتي في بلدك السنه دى وهتحجز في فنادق 5 نجوم بسعر نصف سعر العام الماضي ….. زور مصر وشجع سياحة بلدك

شاهد أيضاً

انفراد الأهرام “عودة الصلاة بدور العبادة” في أونتاريو بسعة 30% من سعتها.

ننفرد بنشر الأخبار السعيدة لكم عن عودة الصلاة في الكنائس والمساجد والمعابد ومختلف دور العبادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *