الأحد , يونيو 7 2020
(FILES) A file photo taken on January 10, 2001 shows US airforce F-16 warplanes lining to take off from the Incirlik Airbase. The United States would like to use a key Turkish air base to provide logistical support for its troops deployed in Iraq, the head of the US Central Command said 11 January 2005. The Incirlik base, in southern Turkey, "is a Turkish base, not an American base. We look forward to use the facilities there as an ally," General John Abizaid told reporters after talks with Turkish Foreign Minister Abdullah Gul. AFP PHOTO / TARIK TINAZAY (Photo credit should read TARIK TINAZAY/AFP/Getty Images)

غارات تركية توقع أكثر من 160 قتيلا من القوات الكردية بسوريا

أعلن الجيش التركي، الخميس، أن مقاتلاته شنت سلسلة غارات على مواقع للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا في إطار “عملية درع الفرات”، مما أسفر عن مقتل عشرات المسلحين.
وقال الجيش، في بيان، إن مقاتلات من طراز “إف-16” شنت زهاء 26 غارة على 18 هدفا لوحدات حماية الشعب الكردية، موقعة “ما بين 160 إلى 200” قتيلا من المسلحين.

وأسفرت الغارات التي استهدفت “مناطق استولت عليها قوات وحدات حماية الشعب الكردية في الآونة الأخيرة”، عن تدمير “9 مباني وعربة مدرعة و4 مركبات أخرى”، وفق الجيش.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع الغارات، وقال إنها طالت المواقع الكردية في قرى الحصية وأم القرى وأم حوش التي انتزعتها قوات سوريا الديمقراطية من تنظيم داعش.

وكانت أنقرة أعلنت، في أغسطس الماضي، بدء عملية “درع الفرات” العسكرية في شمال سوريا، بمشاركة قوات خاصة تركية وفصائل من الجيش السوري الحر لمواجهة داعش والأكراد.

وتقول أنقرة إنها تسعى إلى تحرير المناطق السورية المحاذية لحدودها الجنوبية من سيطرة داعش، ووقف تمدد وحدات حماية الشعب التي تعتبر الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري.

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *