الأربعاء , يونيو 10 2020

سفيرنا فى موسكو يقوم بجولات لتنشيط السياحة فى مصر

رأس د. محمد البدرى، سفير مصر فى موسكو، القافلة السياحية المصرية إلى مدينة كازان عاصمة جمهورية تتارستان ثالث أغنى جمهوريات روسيا الاتحادية، لتنشيط السياحة بها إلى مصر، وقد استقبل رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف السفير المصرى، حيث أعرب عن تهنئته للرئيس المصرى المنتخب عبد الفتاح السيسى لفوزه فى الانتخابات الرئاسية والثقة الكبيرة التى نالها من الشعب المصرى، كما ناقشا سبل تنشيط السياحة لمصر، وعرض السفير المصرى إمكانية عقد تآخى بين مدينتى الغردقة وكازان كوسيلة لدعم التبادل السياحى، كما بحث سبل دعم الصادرات المصرية إلى جمهورية تتارستان خاصة الزراعية منها.

هذا وقد جابت القافلة السياحية المصرية أغلبية الميادين المهمة فى مدينة “كازان” وعلى رأسها ميدان قصر الكرملين مقر الحكم، وقد قامت فرقة من الفنون الشعبية المصرية بأداء بعض العروض والتفاعل مع المواطنين، وقد أعقب ذلك قيام د. البدرى بعقد مؤتمر صحفى قدم خلاله رؤيته لأهم التطورات السياسية فى مصر ووجه رسالة طمأنة لكل السياح، مؤكدًا فى معرض إجاباته على أن مصر دخلت مرحلة استقرار سياسى وأمنى وأن السياحة الروسية فى مأمن كامل، موجهًا الدعوة للمواطنين التتار لزيارة مصر فى أقرب فرصة.

يأتى هذا التوجه فى إطار الجهود المشتركة للسفارة مع المكتب السياحى فى موسكو لتنشيط حركة السياحة الوافدة من روسيا من خلال الوصول إلى المواطن الروسى مباشرة بحملة ترويج وتسويق سياحى قوى أعدتها السفارة والمكتب السياحى، وأقرها هشام زعزوع، وزير السياحة، ومن المقرر أن تكون هذه القافلة الأولى، ضمن سلسلة من القوافل التى ستجوب عدد من المدن الروسية الرئيسية لتنشيط السياحة.

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

التربية و التعليم تشرح الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية العامة أثناء آداء الامتحان ..

كتبت / أمل فرج وسط ترقب لطلاب الثانوية العامة و أولياء الأمور حول الاستعدادات ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *