السبت , يونيو 6 2020

ماذا يفعل أبو تريكة الأن وهل يقوم بإعداد مفاجأة لمحبيه.

رغم اعتزال اللاعب محمد أبو تريكة، كرة القدم، منذ 3 سنوات لكن اللاعب الذى أطلق عليه لقب معشوق الجماهير، لم يفكر حتى الآن فى العمل فى مجال كرة القدم، من خلال التدريب كمدير فنى لأى فريق مثلما فعل العديد من اقرانه مثل أحمد حسام ميدو، المدير الفنى للزمالك والإسماعيلى السابق، أو حتى تولى مسئولية منصب إدارى فى القلعة الحمراء، مثل سيد معوض الذى تم اختياره ضمن التشكيل النهائى للجهاز الفنى الحالى للأهلى بقيادة حسام البدرى.

لكن أبو تريكة وعلى مدار 3 سنوات لم يغب عن المشهد الكروى أو حتى العام، حيث شارك فى مباريات دولية ودية، كما شارك فى العديد من الدورات التدريبية استعدادا للعودة للمستطيل الأخضر ولكن من طريق آخر فى أى لحظة، لكن الملاحظ أن أبو تريكة دائم الغياب عن الأضواء بشكل كبير لاسيما بعد الاعتزال.

دورات تدريبية
يحاول الماجيكو الحصول على العديد من الدورات التدريبية اللازمة لخوض تجربة التدريب إذا ما قرر البدء فيها، حيث وصل أبو تريكة العديد من العروض لخوض تجربة التدريب لكنه لم يحسم قراره حتى الآن.

جامعة القاهرة قررت استبعاد الثلاثى محمد أبو تريكة ووائل جمعة وسيد معوض نجوم الأهلى سابقا، من الدورة الدولية التى ينظمها الفيفا بالتعاون مع جامعة القاهرة بشأن إدارة المنشآت الرياضية ، وجاء قرار جامعة القاهرة بداعى أن الثلاثى لم يستكملوا عدد الساعات الخاصة بالدورة والتى لابد من إكمالها لدخول الامتحان النهائى.

وكان تريكة قد نجح فى الحصول على الرخصة التدريبية “c” التى تنظمها منطقة الجيزة لكرة القدم، ويشرف عليها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ولكن على الرغم من هذا لم يدخل تريكة مجال التدريب حتى الآن.

فترات معايشة مع الأندية الأوربية
ومن أجل الحصول على خبرة أكبر من ناحية التدريب أو حتى المجال الإدارى اتجه تريكة لقضاء فترة معايشة فى نادى روما الإيطالى، والتى استمرت لمدة 10 ايام.

وساعد تريكة فى الحصول على فترة المعايشة، نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، المحترف فى صفوف النادى الإيطالى، والذى قام بإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بفترة المعايشة.

ومن قبلها قضى محمد أبو تريكة، فترة معايشة أخرى مع نادى أتليتكو مدريد الإسبانى، حيث رافقه فى الرحلة وائل رياض شيتوس، نجم الأهلى السابق.

كما قضى أبو تريكة فترة معايشة مع فريق بايرن ميونخ الألمانى، فضلا عن 3 أندية هناك لدراسة التسويق والإدارة، حيث يسعى أبو تريكة إلى الحصول على أكبر قدر من الخبرات الإدارية والتدريبية.
التحليل الفضائي
لجأ أبو تريكة لتحليل العديد من المسابقات العالمية مع إحدى القنوات العربية، كان أبرزها بطولة كأس العالم فى البرازيل 2014، فضلا عن العديد من الدوريات الأوربية، وبطولة أوروبا “اليورو”.

المشاركة فى مباريات دولية ودية
شارك ابو تريكة فى العديد من المباريات الدولية الودية، والتى ضمت نجوم عالميين فى منتخبات عالمية، كما شارك فى مباراة نجوم العالم الإسلامى فى المملكة العربية السعودية.

تكريم أبو تريكة

لم يكن محمد أبو تريكة معشوق الجماهير الأهلاوية والمصرية فقط ولكن يحظى اللاعب بمكانة كبيرة كبيرة فى قلوب الشعب العربى عامة والجزائرى خاصة.

وحظى النجم المصرى المُعتزل محمد أبوتريكة، بتكريم مثالى من جانب الاتحاد الجزائرى لكرة القدم برئاسة محمد روراوة، وجريدة “الهداف” الجزائرية، على هامش حضوره حفل توزيع جوائز “الكرة الذهبية” الجزائرية الذى أقيم فى شهر يناير من العام الجاري، وسط حضور العديد من الشخصيات الرياضية.

ونجح محمد أبوتريكة فى خطف الأضواء من الجميع خلال الحفل بعدما تم اختياره “ضيف الشرف” للحدث، فى ظل الشعبية الواسعة التى يتمتع بها “الماجيكو” لدى القائمين على الرياضة الجزائرية وعُشاق الساحرة المستديرة هناك.
وفى تكريم جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، أساطير كرة القدم حول العالم، على هامش “كونجرس الفيفا” الذى يعقد خلال هذه الاونة فى المكسيك، شارك محمد أبو تريكة، فى الحفل بجانب صامويل إيتو لاعب منتخب الكاميرون، وجوزيه مورينيو المدير الفنى السابق لتشيلسى الإنجليزى، ولويس فيجو لاعب منتخب البرتغال.

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” بتهمة الإعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *