الثلاثاء , يونيو 9 2020
الدكتور خالد رفعت صالح

رئيس بنك مصر يحدد الوقت المناسب لإنتهاء أزمة الدولار بمصر .

توقع محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، انتهاء أزمة ارتفاع سعر الدولار ووجود سعرين مختلفين، سعر بالسوق الرسمية و سعر بالسوق الموازية “السوداء”، مع نهاية العام الجاري.

وأكد محمد الأتربي، أن ما يحدث حاليًا هو مشكلة وقتية وستنتهي عندما يحدث توحيد لسعر الدولار في السوق الرسمي والسوق الموازي.
وأشار رئيس بنك مصر، إلي وجود حالة من سوء الاستخدام لكروت الائتمان والدفع في الفترة الأخيرة، فخلال العام الماضي بلغ حجم الاستخدام لكروت السحب والدفع في الخارج 52 مليون دولار ببنك مصر.
وكشف رئيس بنك مصر، عن ارتفاع حجم المسحوبات والمدفوعات بالكروت الائتمانية بالخارج هذا العام وحتى نهاية شهر سبتمبر ، مشيرًا إلي تجاوز حجم الاستخدام الـ 280 مليون دولار رغم تخفيض الحدود وهذا يعني وجود عمليات تلاعب للمتاجرة بالعملة.
وأضاف محمد الأتربي، أنه تم وضع ضوابط للاستخدام بسبب ما يحدث من عمليات تلاعب، وتتضمن هذه الضوابط أن كل عميل يحمل بطاقة ويريد تفعيلها بالخارج؛ يتوجه للبنك لتقديم مستندات تفيد سفر العميل بالخارج ومن بينها تأشيرة السفر.
وأوضح رئيس بنك مصر، أن الحدود الجديدة للبنك هى، 4 آلاف دولار لكارت البلاتينيوم و 2000 دولار للجولد و 1000 دولار للكلاسيك.

شاهد أيضاً

مقتل شخص وإصابة ضابط شرطة في وود بريدج الكندية…. فماذا جري لكندا؟؟

الأهرام الكندي: ماذا جرى لكندا؟؟ لماذا صعد مسلسل العنف في البلد الهادئة لم يعد يمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *