الجمعة , يونيو 12 2020

ارتفاع فى سعر الدولار والريال واليورو والدينار الكويتى فى نهاية يوم الأثنين بالسوق السوداء .

واصل الدولار ارتفاعه في تعاملات السوق السوداء، اليوم، ليتراوح سعره بين 15.60 جنيه إلى 15.80 جنيه للبيع، بل وسجل 15.90 جنيه في بعض المحافظات، كما صعد سعر الشراء ليصل إلى 15.55 جنيه بحسب الكمية والسعر المتداول في كل منطقة.

بدورها ارتفعت أسعار بقية العملات الأجنبية والعربية إلى مستويات غير مسبوقة، تأثرا بصعود الدولار.

وقال متعاملون في السوق السوداء، إنه على الرغم من زيادة المعروض، إلا أن هناك ارتفاع مستمر فى سعر الدولار، “لكن صعود السعر يوم الاثنين من كل اسبوع أصبح معتادا لأنه يمثل بداية عمل التجار بعد إجازتهم الاسبوعية يوم الأحد”.

وسجل سعر اليورو 17.20 جنيه للشراء و17.60 جنيه للبيع، فى حين بلغ سعره اليوم فى البنوك 9.58 جنيه للشراء و9.67 جنيه للبيع.

ووصل سعر الجنيه الاسترلينى في السوق الموازية إلى 17جنيه للشراء و17.35 جنيه للبيع، بينما سجل سعره الرسمى 10.76 جنيه للشراء و10.87 جنيه للبيع.

وأرجع أحد العاملين فى شركات الصرافة اقتراب سعرى اليورو والاسترلينى فى السوق السوداء على الرغم من الفارق بينهما فى السعر الرسمى، إلى تزايد الطلب على اليورو مقارنة بالاسترلينى .

وارتفع سعر الريال السعودى ليصل إلى 3.90 جنيه للبيع و3.50 جنيه للشراء فى حين استقر السعر الرسمى عند 2.35 جنيه للشراء و2.36 جنيه للبيع.

وفسر المتعاملون فى السوق الفارق الكبير بين سعرى البيع والشراء إلى وجود مخاطرة أكبر فى السوق يتحملها تجار العملة الذين اصبحوا يتحكمون بتحريك الاسعار لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب.

أما الدرهم الإماراتي، فقد ارتفع إلى 3.85 جنيه، ووصل سعر بيع الدينار الكويتى إلى ما بين 40 و42 جنيه، وفقا لأحد المتعاملين في السوق السوداء، مشيرا الى ان تجار العملة يعملون فى شراء وبيع أى عملة من العملات الرئيسية ذات الطلب، ويحددون السعر حسب قوة الطلب على العملة، “فإذا كانت من العملات الاكثر طلبا يتم رفع سعر الشراء والعكس اذا كانت من العملات الاقل تداولا”.

شاهد أيضاً

طبيب مصاب بكورونا يخرج من العزل طمعاً فى تحصيل الأموال

 كنا ولازلنا وسنستمر نشيد بأطباء مصر الذين يموتون كل يوم  وهم يضعون أنفسهم حائط صد  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *