الأحد , يونيو 7 2020

وزارة الآثار المصرية تطرح تذاكر لزيارة المناطق الآثرية بالدولار .

 تعتزم وزارة الآثار المصرية   طرح تذاكر لزيارة المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر بالعملة الصعبة “الدولار” بداية من نوفمبر المقبل.

وجاء فى تصريح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إن الوزارة ستبدأ طرح تذاكر على هيئة تصاريح مخصصة للسياح الأجانب لزيارة المناطق الآثرية بالأقصر طوال مدة إقامتهم بالمحافظة، وسيتم ذلك اعتباراً من نوفمبر المقبل .

واضاف العنانى فى تصريحات له  ، أنه من المقرر أن تبدأ قيمة التذكرة لتصريح الدخول من 100 دولارا للفرد، و تُتيح للزائر دخول المنطقة لمدة 5 أيام .

وأوضح أن الوزارة ستطرح تلك التذاكر فى خطوة منها لجذب أعداد أكبر لزيارة الأماكن الآثرية بالأقصر وتنمية موارد الدولة  من العملة الصعبة.

و قال أشرف صلاح مسئول إصدار التصاريح بوزارة الآثار، إن تلك التصاريح مخصصة للسياح الذين تمتد فترة زيارتهم لمدينة الأقصر لمدة تصل لخمسة أيام أو أسبوع، حيث يُتيح لهم التصريح زيارة معظم المعالم الآثرية بالمدينة على مدار فترة إقامتهم .

و أضاف أن فئات التصاريح أو التذاكر تتنوع بين 100 دولار إلى 250 دولار للفرد، و تسمح له بزيارة مواقع معينة أو كافة المناطق الآثرية بحسب كل فئة .

و أوضح أن التذاكر فئة 250 دولار تسمح للزائر دخول مقبرة “نفرتارى” ضمن المواقع الآثرية المدرجة بالتصريح، علماً بأن تصريح دخول المقبرة وحدها يبلغ 20 ألف جنيه للمجموعات، الأمر الذى سيساهم فى تشجيع الوفود السياحية لزيارة معالم الأقصر الآثرية .

واوضح  صلاح، الهدف من طرح التذاكر بالعملة الأجنبية “الدولار” عوضاً عن تحصيلها بالجنيه كما هو معمول به فى كافة المواقع الآثرية، إلى زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة نظرا للأزمة التى تواجهها مصر فى الفترة الاخيرة من ندرة توفير الدولار وتراجع الحركة السياحية منذ أعوام .

و حيث ان  وزارة الآثار تعانى  من نقص و تراجع الموارد المالية بنسبة كبيرة مؤخرا، إذ باتت إجمالى الإيرادات المحصلة شهرياً لا تتجاوز 20 مليون جنيه مقابل ان مرتبات العمالة تحتاج لـ 80 مليون جنيه شهريا .

و حيث بلغت قيمة إيرادات وزارة الآثار من زيارة مختلف المناطق الآثرية و المتاحف خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجارى، نحو 110 مليون جنيه، وفقاً لرئيس قطاع التمويل بالوزارة .

شاهد أيضاً

مطار القاهرة يغير إجراءات فحص كورونا للقادمين من الخارج ..

كتبت / أمل فرج طبقا للآخر الإجراءات المستجدة بالنسبة للقادمين من الخارج في ظل أزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *