الإثنين , يونيو 8 2020
جميل اندراوس

ملحمة الحب والآخاء بين مسلمى ومسيحى نجع مخيمر بسوهاج فى افتتاح كنيسة شهداء سوهاج السبعة بليبيا.

شهد الأحد الماضى 22/10/2016 ملحمة من الحب والتآخى بين ابناء قرية شهداء ليبيا السبعة بسوهاج ( نجع مخيمر – قرية فزارة – مركز المراغة – محافظة سوهاج ) اجمل معزوفة حب و وئام بين ابناء النجع من المسلمين والمسيحين ليعطوا لكل القرى التى يسودها التعصب والتفكك درسا فى سمو الأخلاق وسماحة قبول الآخر وسماحة اسلام اخوتنا المسلمين فى القرية حيث قام الأخوة المسلمين بالقرية بأمساك يد أخوتهم المسيحين وقاموا بفتح كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والسبع شهداء بنجع مخيمر وسط هتافات وتهليل ابناء القرية جميعا “مسلم ومسيحى أيد واحدة ” وعاش الهلال مع الصليب”.
وفى حضور كبار عائلات القرية والقرى المجاورة من المسلمين والمسيحين وعلى رأسهم :
1- عائلة بيت حامد
2- عائلة بيت مخيمر عبد المنعم وحضور شيخ البلد الحاج عاطف مخيمر والحاج ابراهيم عبد الجواد ممثليين عن العائلة.
3- عائلة بيت الحاج أبوطالب
4- عائلة بيت سالم
5- عائلة بيت عوض عبد التواب
6- عائلة بيت العطيفى عبد الجواد بالقرية
وممثلين عن القرى المجاورة حضر الحاج محمود محمد عامر عمدة قرية الصوامعة غرب مركز طهطا وشيخ بلد قرية بناويط الشيخ كمال الجالس
والعمدة محمد اسماعيل عمدة قرية فزارة وعائلات بيت سيحة بالقرية وعائلات وانساب شهداء سوهاج السبعة وعدة عائلات من قرية عنيبس مركز جهينة .
وحضر ممثلا عن الكنيسة جناب الاب الورع القمص رويس كاهن كنسة الانبا برسوم العريان بالمراغة والذى قدم كلمة مملؤة بالحب والشكر والعرفان لأبناء القرية التى تغمرهم روح المحبة والآخاء والألفة قال فيها :”أن وجود كنيسة فى قريتكم لا دليل على سمو اخلاقكم وقوة ترابطكم وسماحة اسلام ابنائها المسلمين وكرم اخلاقهم ووجودها يرفع من شأن القرية بين سائر القرى كدليل على علو ورفعة وكرم وشهامة قاطنيها. كما دعى الاب الورع أن نصلى جميعا مسلمين ومسيحين فى هذا المكان المقدس ودعى الأخوة المسلمين لقارئة الفاتحة وصلوا أخوتنا المسلمين الفاتحة جميعا ودعى الحضور من الأقباط بصلاة الصلاة الربانية وبعدها توجه الجميع ممسكين بايدى بعضهم الى داخل الكنيسة ورفع جنابه صلاة الشكر داخل الكنيسة وقام جنابه بشكر كل القيادات الامنية نيابة عن صاحب النيافة الحبر الجليل الانبا باخوم اسقف سوهاج والمراغة والمنشاة وكل توابعهم .
وحضر أيضا الأب باخوم مكنوتى كاهن كنيسة السيدة العذراء بقرية عنيبس والذى القى كلمة شكر فيها كل القيادات الأمنية وعلى رأسها سيادة اللواء الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والسيد اللواء مدير أمن سوهاج والسيد العميد مدير الأمن الوطنى بالمحافظةوكل العائلات التى شاركت فى المناسبة وأكد على سمو ورقى اخلاقهم جميعا .
كما ألقى العمدة محمود محمد عامر عمدة قرية الصوامعة غرب مركز طهطا أكد فيها أن دور العبادة فى القرية أهم من وجود المدرسة والمستشفى والوحدة المحلية لأنه يقرب الناس إلى خالقها وتهذب نفوسهم وتنزع من قلوبهم الكراهية والبغضاء.
ألقى الشيخ عاطف مخيمر شيخ القرية كلمة أعرب فيها عن روح الود والمحبة التى تربط بين أبناء قريتنا وقوة الترابط بين مسلميها ومسيحيها

شاهد أيضاً

د. عاطف المصري

بدون تطبيل

سبق وعلمنا أن القياده السياسيه رصدت مبلغ مائة مليار جنيها لأزمة كورونا و ظلت تنادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *