السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / عاجل : سعر مفاجىء للدولار داخل خمسة بنوك ظهر يوم الأربعاء .
دولار

عاجل : سعر مفاجىء للدولار داخل خمسة بنوك ظهر يوم الأربعاء .

هبطت أسعار الدولار بشدة صباح اليوم الأربعاء بقيمة بلغت 85 قرش دفعة واحدة من أعلى مستوى سجلته مساء أمس ، وبلغ مستوى شراء العملة الخضراء لدى أكبر 5 بنوك محلية ( الأهلى ، مصر ، القاهرة ، التجارى الدولى ، العربى الأفريقى الدولى) نحو 17.15 جنيها وسجلت أسعار البيع 17.35 جنيه.
وكان سعر الدولار قد سجل أعلى مستوى للشراء أمس بقيمة 18 جنيها لدى بنك الاستثمار العربى بينما كان المتوسط لدى البنوك عند 17.8 جنيها وقفز سعر البيع فوق 18.25 جنيه.
يتزامن تراجع سعر الورقة الخضراء مع الاعلان عن أمس عن مناقشة قرض مصر من جانب صندوق النقد يوم الجمعة القادم 11/11 وتلقى الشريحة الأولى قيمة 2.7 مليار دولار يوم الثلاثاء مع استكمال البنك المركزى المصرى اتفاقات الحصول على 6 مليارات دولار من بعض الدول والمؤسسات المالية الكبرى فى العالم.

كما واكب ايضا تراجع الدولار أمام العملات الكبرى المنافسة ، صباح الأربعاء ، مع فوز المرشح الجمهورى ترامب برئاسة أمريكا حيث انخفض 2.6 بالمئة إلى 102.350 ين بعدما هبط أكثر من ثلاثة بالمئة في تعاملات متقلبة شهدت ارتفاعه إلى 105.480 ين للدولار.
وانخفضت العملة الأمريكية 1.6 بالمئة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9625 فرنك في حين ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في شهرين وبلغ أحدث سعر لتداوله 1.1225 دولار بارتفاع نسبته 1.8 بالمئة.
وتخلى البيسو المكسيكي عن مكاسبه التي حققها في وقت سابق وتراجع أمام الدولار. وظل البيسو بمثابة مقياس لتوقعات الأسواق في حالة فوز ترامب بالرئاسة. وانخفض البيسو أكثر من 13 بالمئة إلى أدنى مستوى على الإطلاق دون 21 بيسو للدولار.

download

شاهد أيضاً

أسرة طالبة الصيدلة تفجر مفاجأة من العيار الثقيل داخل النيابة

 خرجت منذ  لحظات جنازة الطالبة شهد  أحمد  طالبة كلية الصيدلة  وسط هتافات من المشيعيين   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *