الجمعة , أبريل 26 2024

رسالة سلام وإنسانية يبعثها للعالم الكاتبان حسام وميران من معرض الشارقة الدولي للكتاب.

تقرير/ نائل نبيل
ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب شارك الكاتبان حسام وميران حسين بإصدارهما الجديد ” أوجاع بشر ” والذي مضمونه عبارة عن رسالة سلام بشكل إنساني في عالم قارب على فقدان الإنسانية، حيث قامت الكاتبة المصرية الشابة ميران حسين بتوقيع كتابها الجديد والذي يحمل عنوان “أوجاع بشر”، و المكون من جزئيين الأول عبارة عن خواطر والثاني نصوص أدبيه وأشعار.
حيث يناقش الكتاب فكر فلسفي متعمق عن أوجاع والآلام البشرية، وكيف إن البشر جميعاً يتشابهون في المشاعر والآلام بالرغم من أختلافاتهم المتعددة سواء في النوع أو الثقافة أو السن أو الديانة …إلخ، ولكنهم في النهاية جميعاً خلقوا وبداخلهم مشاعر وأحاسيس.
وتعتبر تجربة الشقيقان حسام وميران هي تجربة فريدة، فبرغم صغر أعمارهم على ترجمة مشاعر البشر المختلفة في شكل روايات تحمل رسائل سلام وإنسانية إلى العالم، فهي تجربة إبداعية يستحق إلقاء الضوء عليها، لأنها بمثابة تحويل سيناريو دينامكية الحياة لكتاب مقروء يسافر من خلاله ومعه القارئ إلى عالم حقيقي يعيش فيه وله ومعه، من خلال كتاب يعد بمثابة شاشة سينما يرى فيه أبطال هذه القصة، يتعايش معهم ويتفاعل مع ردود أفعالهم المختلفة.
وقد قال الشقيقان حسام وميران في تصريحات للأهرام الكندي، أن أعمالهم الأدبية تعتبر متعه أصبح القارئ يبحث عنها دائماً ويتابع كل إصدار كتابي جديد لهم، و إن الطريقة الأدبية التي يكتبون بها هي تعتبر الطريقة التي تميزوا بها عن باقي أبناء جيلهم من الكتاب، فهي طريقة أتبعناها لتصحيح مسار الفن الذي وقع في أيدي التجار وأصحاب الأفكار المسمومة لنعود بالفن من جديد لسابق عهده كــ أداة لرقي المجتمع وتسليط الضوء علي مشكلاته والبحث عن حلول لها..
وأضافت الكاتبة ميران حسن إن إصدارهم الثاني وهو كتاب تحت عنوان “الحقيقة تظهر أحياناً “، وتناول قضية الظالم والمظلوم وكيفية إرجاع الحقوق لأصحابها وكيف يتحول المظلوم لظالم عندما يصاب بعمى الغضب، ويستخدم ثغرات القانون ليكون أداة للانتصار للباطل، وليس أداة لنصرة الحق، فيدمر كل من حوله سواء كان من ظالم أو مظلوم.
وصرحت ميران حسين إن كتاب “أوجاع بشر” هو العمل الذي شاركا به الكاتبان الشقيقان بمعرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الــ 35، وقامت ميران بتوقيعه بوسط مجموعة كبيرة من زائري المعرض، ووسط العديد من رموز الأدب والفن والثقافة من مختلف الدول العربية.

3142

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.