الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
وزير التموين

رسميا وزارة التموين تقرر رفع سعر الدقيق الخاص بفارق نقاط الخبز بنسبة 25% .

فى أطار مراقبة الأهرام الكندى للسوق ولتصريحات الحكومة بعد قرار تعويم البنك المركزى ، ننشر لكم اليوم قرار وزارة التموين بزيادة سعر الدقيق المدعم
حيث قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رفع أسعار الدقيق المدعم، ضمن سلع «فارق نقاط الخبز»، بنحو %25، اعتبارا من الإثنين الماضى.

وكشف ماجد نادي، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين، أن كيلو الدقيق كان يسلم من مخازن شركتى المصرية، والعامة لتجارة الجملة، بسعر 3.60 جنيه، ليباع للمواطن ضمن سلع فارق نقاط الخبز بسعر 4 جنيهات، ومنذ يومين تغير السعر ليكون سعر الاستلام 4.60 جنيه، ليباع بسعر 5 جنيهات.

ويحصل المواطن على رغيف الخبز المدعم بـ5 قروش، بحد أقصى 150 رغيفا شهريا، وحال توفيره لعدد الأرغفة المقررة له، يحصل على نقاط تتحول إلى مقابل مادى يمكنه من شراء سلع غير مدعمة، باستثناء السكر، والزيت، والأرز، والشاى، والمكرونة، والدقيق، والسمن، وهى سلع لها تسعير جبرى من وزارة التموين، حين بيعها ضمن منظومة نقاط الخبز.

ويشترى مستحقى الدعم سلع ضمن المنظومة بقيمة تصل إلى 500 مليون جنيه شهريا.

ولفت نادي، إلى أن أسعار الدقيق المدعم داخل البطاقات التموينية مستقر حاليا عند 4 جنيهات للكيلو، متوقعا زيادته خلال المرحلة المقبلة، ليلحق بسلعتى السكر، والزيت.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أقرت زيادة سعر الزيت التموينى وزن 800 جرام، على مستحقى الدعم الحكومي، بواقع جنيه واحد فقط بداية من الشهر الحالي، ليصل إلى المواطن المقيد على البطاقة التموينية بسعر 9.5 جنيه، بدلاً من 8.5، وزيادة سعر كيلو السكر بنحو جنيهين على البطاقات التموينية، وفارق نقاط الخبز، ليصل إلى 7 جنيهات، بدلاً من 5 جنيهات.

وأكد نادي، أن الدقيق الذى يباع للمواطنين حالياً هو مقابل توفيرهم للخبز المدعم، الذى يشترى من المخابز شهريًا، قائلاً: «لم تسلم حصة الدقيق ضمن المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجارى».

وأوضح نادي، أنه يتم تسليم نفس السلعة الواحدة على مرتين، مرة على البطاقات التموينية، ومرة أخرى على فارق نقاط الخبز المدعم، مؤكداً أنه لا يمكن لبقال التموين التلاعب فى سعر أى سلعة، تباع للمقيدين على البطاقات التموينية، وأن هناك فواتير استلام وبيع، تفتش عليها مباحث التموين، وقطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين.

وكشف نادي، عن أن هناك عجز يصل إلى %80 فى حصة الأرز التموينى على مستوى الجمهورية، مع استمرار العجز فى حصة السكر، التى وصلت إلى %60، بينما الزيت التموينى يسلم نوع 800 جرام فقط، وبدلاً من من 1 لتر.

يشار إلى أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 21 مليون بطاقة، يستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن، وكانت الحكومة أعلنت أنها ستحذف مواطنين غير مستحقين للدعم الحكومى من البطاقات، من خلال عمليات تنقية وتنقيح، تقوم بها وزارة الإنتاج الحربى حالياً.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.