السبت , أبريل 27 2024
مديرة أمن الجيزة
مديرة أمن الجيزة

وفاة مواطن داخل قسم شرطة أبو النمرس وبرلمانى يتقدم بطلب للجنة حقوق الإنسان لمتابعة التحقيقات.

قال محمد الكومي، نائب حزب المصريين الأحرار بدائرة عين شمس، وعضو لجنة حقوق الإنسان، إنه تلقى اتصالا هاتفيًا من أحد أقارب المواطن ياسر صابر سلام، المقيم بالحرانية مركز أبو النمرس، يستغيث به بعد إلقاء القبض على ابن عمه؛ للاشتباه في امتلاكه سلاحًا، وهو في كشك أمني أثناء عمله حارسًا بفيلا.

وتابع الكومي، أنه سيتقدم بطلب رسمي لرئيس حقوق الإنسان لتشكيل لجنة طارئة؛ للذهاب للقسم ومتابعة التحقيقات بشأن الواقعة، حرصًا على مصلحة المواطن.

وأضاف الكومي فى تصريحات لفيتو ، «أن الأمن اصطحب ياسر إلى مركز الشرطة، وبعد ساعة تلقى أهل المقبوض عليه اتصالًا هاتفيًا يخطرهم بوفاة نجلهم»، مشيرًا إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية على أعلى مستوى وبمساعد وزير الداخلية للاتصال السياسي اللواء نبيل عبد العظيم، الذي أمر باتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة أي شخص قد يكون تجاوز، وأثناء المكالمة تواصل «عبد العظيم» مع اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة وبدوره أكد الواقعة.

وأكد الكومي اهتمامه البالغ بمتابعة مجريات التحقيق، وأن إصابة بالساق منعته من زيارة القسم محل الواقعة، وأنه سيواصل متابعة الواقعة لحين صدور تقرير الطب الشرعي لاستبيان أسباب الوفاة، متابعًا، أنه يثق في إعلاء سيادة القانون وحرص الأجهزة الأمنية على تحقيق هذا الأمر.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.