الإثنين , يونيو 8 2020
صوره ارشيفيه

الأرصاد الجوية تحذر من انخفاض كبير فى درجة الحرارة وشركة مياه الشرب ترفع حالة الأستعداد القصوى.

كشف العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن استعدادات الشركة القابضة، وشركاتها التابعة بالمحافظات، للأمطار المتوقعة، وذلك بعد أن تلقت الشركة القابضة انذار من هيئة الأرصاد بضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بسبب انخفاض درجة الحرارة الصغرى لـ9 درجة مئوية.

وأضاف العميد محى الصيرفى، أنه تم الانتهاء من صيانة نحو 22 نفق بمحافظة القاهرة وذلك استعدادا لسقوط أى أمطار، بالإضافة إلى أنه سيتم تخفيض منسوب محطات الصرف والترع بالتعاون مع وزارة الرى، وذلك لتصريف أى كميات مياه تسقط على العاصمة أو أى محافظة أخرى.

وأوضح أنه سيتم قطع المياه عن منطقة الدقى وبعض مناطق بمحافظة الجيزة وذلك لتغيير خط الطرد الخاص بمحطة الصرف استعدادا لسقوط الأمطار.

وأشار المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم تركيب مولدات كهرباء احتياطية فى كافة الأنفاق بمحافظات سوهاج وأسيوط وقنا، وذلك للاستعانة بها حال سقوط أمطار وتلاشى ما حدث الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه تم الدفع بنحو 60 ماتور شفط للمحافظات الثلاثة بالإضافة لسيارات الشفط المتواجدة داخل هذه الشركات.

وأشار إلى أن هناك تعاون بين شركات المياه بعضها البعض، فعند سقوط أمطار أو سيول داخل محافظة تقوم المحافظات الأخرى بإرسال فرق عمل وسيارات شفط، وكل ما تحتاجة الشركة لمساعدتها فى شفط المياه، لافتا إلى أن الشركة القابضة ولشركات التابعة تمتلك أسطول كبير من السيارات، مشيرا إلى أن شركة مياه الاسكندرية تمتلك لوحدها 60 سيارة، و30 سيارة داخل كل محافظة.

وأوضح العميد محى الصيرفى، أنه تم الدفع بمجموعات عمل لمحافظات جنوب وشمال سيناء، وأسوان، وذلك لمواجهة التحديات التى تواجهها هذه المحافظات عند سقوط الأمطار وتدريسب هذه المحافظات على كيفية إدارة الأزمة.

وأعلن أن الشركة القابضة، قررت استلام كافة المشروعات المتأخرة حتى التى يوجد عليها بعض الملاحظات، وستلتزم الشركة القابضة بمعالجة هذه الملاحظات، وذلك لكى يستفيد منها المواطن، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح نحو 20 محطة مياه قريبا فى مختلف المحافظات، منها 3 محطات فى محلفظة لجيزة لمعالجة ومواجهة نقص المياه فى بعض المناطق التابعة للمحافظة.

شاهد أيضاً

رغم البراءة قضية المهندس على تعود من جديد إلى الساحة والأهرام تستعد لمعركة جديدة

 طيلة الفترة الماضية عاش كل المؤمنين ببراءة المهندس على أبو القاسم حالة من الهدوء والطمائنينة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *