الخميس , أبريل 18 2024
فتنة طائفية
الفتنة الطائفية بقرية النغاميش

حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس :”أين قانون بناء الكنائس الذي تم اعتمادة يا سيادة رئيس الجمهورية “

سبق و حذرنا من الموافقة علي مسودة مشروع قانون بناء الكنائس الذي تمت المناقشة علية بالبرلمان و التصويت علية بالموافقة و سجلنا اعتراضا رسميا بالرفض التام علي هذة المسودة لانها خارقة لحق المواطنة و تكرس للتمييز و العنصرية و شروطها و بنودها المجحفة ما هى إلا قانون سيصبح لمنع بناء الكنائس و تزيد الأمور تعقيدا بل تعود بنا الي نقطة الصفر و تهدد بالمزيد من اشتعال أزمات الفتنة الطائفية من المتشددين . و بالفعل حدث ما لا يحمد عقباة
وقعت اليوم اعتداءات علي قرية النغاميش بدار السلام ،محافظة سوهاج على اقباط القرية عقب صلاة الجمعة من قبل متشددين اسفرت عن حرق مضيفة الدكتور ايهاب تامر ،فضلا عن تكسير واجهات 10 منازل لاقباط القرية ونهب منزل اخر .
و قوات الامن سيطرت على الاوضاع ،و وصل الى القرية محافظ ومدير امن سوهاج ، لمتابعة الموقف وقاموا بعقد جلسة للوقوف على تطورات الاوضاع ، كما طوقت قوات الامن القرية ومداخل الشواع المؤدية الى منازل الاقباط ومبنى الخدمات .كان القس مرقوريوس دعا نيافة أنبا ويصا مطران الكشح، لترأس القداس السنوى لذكرى والد الكاهن وهو ما اثار غضب بعض اهالى القرية ، وقاموا بالتحريض ضد الاقباط بعد شائعة ان المطران جاء لفتح كنيسة ، وكان اقباط قرية النغاميش البالغ عددهم 2000 نسمة ، شيدوا مبنى خدمات مساحتة 200 متر مكون من اربعة طوابق كمبنى خدمات وحضانة ومدارس احد ودار مناسبات ،وتم دخوله ضمن المبانى التى طالبت الكنيسة بتقنينها ضمن قانون بناء الكنائس ،لخدمة اقباط القرية نظرا لعدم وجود كنيسة ،فاقرب كنيسة لهم ” الكشح ” على بعد 8 كم وقرية دير النغاميش على بعد 6 كم .
اخيرا . سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تمت الموافقة علي قانون بناء الكنائس علي وضعة المعيب و الذى تم التحذير منة و لكن هل هو قانون مجرد حبر علي ورق مع إيقاف التنفيز! نطالب سيادة رئيس الجمهورية حسم هذة المسألة بقوانين رادعة بكل حسم و إلا مثل ما سبق و حذرت سيادتكم في أكثر من خطاب الفتنة لو اشتعلت مش هيبقي فيها لا مسيحي ولا مسلم .
مؤسس و مسئول الحركة :-
مهندس / نادر صبحى سليمان

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.