السبت , أبريل 20 2024
لص
لص

القبض على طبيب أسنان مزيف ويتقاضى راتب منذ 16 عام من وزارة الصحة .

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمزاولة مهنة طبيب أسنان بموجب مستندات وشهادات مزورة.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها قيام “علاء. م.” 36 سنة حاصل على معهد فنى صحى ومقيم بمحافظة الشرقية، بتزوير شهادات دراسية عبارة عن مستخرج رسمى بنجاح طالب يفيد حصوله على شهادة ثانوية عامة عام 2007 على خلاف الحقيقة، وبيان يفيد حصوله على شهادة ثانوية عامة بمجموع درجات 377 من الدرجة العظمى 400 درجة على خلاف الحقيقة، وشهادة تخرج منسوبة إلى إحدى كليات طب الأسنان تفيد حصوله على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان عام 2014 من إحدى الجامعات بإحدى الدول العربية، وبيان درجات يفيد حصوله على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان بتقدير عام جيد جداً .

وأكدت التحريات أن المتهم قدم المستندات المقلدة للمجلس الأعلى للجامعات وصدر قرارا بمعادلة درجة بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان الحاصل عليها المتهم من الخارج بدرجة البكالوريوس فى طب وجراحة الفم والأسنان التى تمنحها الجامعات المصرية، ثم تقدم لمسئولى نقابة أطباء أسنان مصر بتلك المستندات المزورة، وتم قيده بالنقابة بمهنة طبيب أسنان، ثم تقدم لوزارة الصحة المصرية وتم تعيينه بوزارة الصحة بمهنة طبيب أسنان بمحافظة الشرقية، وحصل على ترخيص مزاولة مهنة من وزارة الصحة، وقام بافتتاح عيادتين بمحافظى الشرقية والمنوفية.
وأضافت التحريات أن المتهم كان يعمل فنى أسنان ثان بإحدى كليات طب الأسنان خلال الفترة من 12/2/2000 حتى 1/3/2016 “تاريخ استقالته” وأنه لم ينقطع عن العمل خلال فترة عمله، ولم يحصل على أى إجازات، ويقوم بصرف راتبه بصفة منتظمة

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

الحكومة الكندية تعلن عن خطتها لطرح قروض عقارية “مباحة”

أمل فرج صرحت الحكومة الفيدرالية أنها تخطط لاستكشاف إجراءات جديدة؛ للتوسيع الوصول إلى منتجات التمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.