الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / البنك المركزى يضع قواعد جديدة لتحويل الأموال

البنك المركزى يضع قواعد جديدة لتحويل الأموال

أعلن أيمن الحسيني وكيل محافظ البنك المركزي، بأن  عدد مشتركيّ خدمة تحويل الأموال عبر المحمول و التي تقدمها شركات المحمول الثلاث (فودافون واورنج واتصالات) حيث وصل إلى 6.3 مليون مشترك حتى أكتوبر الماضي، بمعدل نمو بلغ 60%.

وقال “الحسيني” فى إجتماعه مع اللجنة الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية و الشمول المالي بمعرض القاهرة الدول للاتصالات، إن البنك المركزي بصدد وضع قواعد جديدة للخدمة في ضوء هذا النمو، تتعلق بعضها بمكافحة غسيل الأموال و إعادة النظر في الحد الاقصى  لتحويل الأموال و إشراك الشخصيات الاعتبارية للمنظومة، ووضع قواعد أكثر تفصيلا لأمن المعلومات.

واكد على ان “هذا الامرلايمكن ان يكتمل دون التعاون مع الجهات الرقابية وجهاز تنظيم الاتصالات”، مضيفاً أن حضور ممثليّ الهيئات الرقابية وشركات المدفوعات بالمعرض يأتي في إطار تطوير الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أنه ثبت أن هناك علاقة بين الشمول المالي وما بين الاستقرار المالي و الاستقرار الاقتصادي، كما انه يعزز التنافس بين المؤسسات المالي وتقديم خدمات ذات جودة للعملاء.

وأكد أن الخدمات المالية الرقمية تمنح العملاء مزايا تجعلها أكثر تنافسية، لافتا إلى أن التقنيات الحديثة تمثل فرصة للشكل المالي وهامة بالنسبة للشركات الصغيرة و المتوسطة، كما تمكن الجهات الرقابية من مكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

عاجل ..تركي المالكي يفجر مفاجأة بشأن حريق أرامكو بالسعودية ..

أمل فرج أكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *