الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

الجوازات السعودية : تعديلات جديدة في المهن التي يمكن من خلالها التقدم بطلب زيارة عائلية وتوضيح شروط القبول لزيارة لعام 2016

يرغب كافة المقيمين في عمل زيارة عائلية لأسرته وأقاربه من أجل عدم الإحساس بالغربة والوحدة والقدرة على مواصلة العمل، ووردت العديد من الأسئلة التي تخص هذا الجانب، وعن المهن التي يمكن من خلالها التقدم بطلب زيارة عائلية، وأيضا الشروط الخاصة بقبول طلب الزيارة للأخت والأخ .
المهن التي يمكن من خلالها التقدم بطلب زيارة
تتم قبول جميع الطلبات إذا كان الشخص المقيم لديه مهنة غير مرتبطة بكلمة عامل بكافة إختصاصاته ” عامل عادي، عامل زراعي، عامل فني”، أو كلمة سائق بكافة إختصاصاتها ” سائق خصوصي وعمومي وسائق شاحنات “، وتأتي الأولوية لمن هم في الدرجة الأولى .
شروط قبول تأشيرة زيارة الأخت أو الأخ
أوضحت الجوازات السعودية أنه يتم الآن قبول طلبات الأخت وأبنائها على أن لا يكون الطلب فرديا، بالإضافة إلى أنه يتم مراعاة الحالات الإنسانية في قبول أو رفض الطلب.
وفيما يخص طلبات أخت الزوجة فأوضحت الجوازات أنه لابد أن يكون هناك سبب قوي، وأن يكون مرفق مع طلب التأشيرة بيان مفصل بسبب الزيارة في حالات الحمل أو المرض، ويتم إرفاق تقرير طبي، كما أنه من الممكن أن تكون مرافقة لإحدى الوالدين

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.