الجمعة , سبتمبر 17 2021

غبور: الدولار حيوصل 500 جنية ومش حنلاقى نأكل أذا لم نقم بهذا الأمر .

قال رءوف غبور، رئيس مجلس إدارة «جى بى غبور أوتو»، إن قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه، من أخطر وأهم القرارات الجريئة التي اتخذت، ولكنها قرارات قاسية على المواطن ويجب أن نتحملها جميعًا.

وأضاف: «إن مصر تستورد دائمًا أكثر ما تنتج، وتعتمد على الاقتصاد الريعي، لتعويض العملة الصعبة من دخل السياحة وتحويلات العاملين بالخارج»، مؤكدًا أنه لابد من إحداث نهضة صناعية، فالسياحة يمكن ضربها بسهولة من الإرهاب، وهو ما يضر الاقتصاد بشكل مباشر.

وأضاف: إن مصر تملك أرخص عمال، بدليل أنه حين يسافر للعمل بالخارج يؤدي واجباته كاملة، وإن عدم الانتفاع بها ليس خطأه بل خطأ إدارة.

وأشار إلى أن دور الحكومة تنظيمى في الصناعات المختلفة، وخاصة السيارات وأن الحكومة وحدها لن تفعل شيئًا، ويجب مشاركة القطاع الخاص، حتى تتقدم الصناعة لتكون مصر قاعدة للصناعة في الشرق الأوسط.

وطالب غبور بأن مصر يجب أن تكون قاعدة لصناعة السيارات في الشرق الأوسط خلال الفترة القادمة في ظل أسوأ أزمة اقتصادية تعيشها مصر في تاريخها، مشيرًا إلى ارتفاع حجم الإنتاج السنوى من السيارات عن مليون سيارة سنويًا.

وحذر غبور قائلًا: «مش هنلاقي دولار واحد بعد كده وهيوصل سعر 500 جنيه ومش هنلاقي ناكل لو لم تتحول الدولة من نظام استهلاك السلع إلى دولة منتجة»، وطالب رجال الأعمال بالوقوف إلى جانب البلد، مؤكدًا أن من يرفض العمل والإنتاج فهو إخوان».

شاهد أيضاً

ننشر موعد أسعار البنزين الجديدة حتى يناير 2022

ينتظر العديد من المصريين قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *