الجمعة , أبريل 26 2024
محمد سعفان وزير القوى العاملة

عاملان مصريان بالسعودية يحصلان على مبلغ مالى كبير من احد الشركات هناك .

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة، بعد مفاضات 4 أشهر، في الحصول على مستحقات عاملين مصريين يعملان لدى إحدى شركات المقاولات بالمملكة العربية السعودية، بإجمالي 49 ألفًا و500 ريال سعودي، وذلك بما يزيد عن ربع مليون جنيه مصري.

صرح بذلك محمد سعفان، وزير القوى العاملة عقب تلقيه تقريرا من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، مشيرا إلى أن الشركة كانت قد قامت بإيقاف استخراج الشيكات الخاصة بالعاملين لوجود بلاغ تغيب عن العمل “هروب” بشأنهما، وبعد تدخل مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية، اتضح أنهما لم ينقطعا عن العمل نهائيا، وأن هناك تشابهًا بالأسماء مع عاملين آخرين، وتم التأكد من صحة موقفهما من خلال مكتب العمل وإدارة الموارد البشرية بالشركة، وتم تسليمهما شيكات بمستحقاتهما.

وأوضح أن العامل الأول ويدعي (ع.أ.س) حصل على 27000 ريال، والعامل الثاني ويدعى (ر.آ.ع) حصل علي 22500 ريال، وقدما الشكر لوزارة القوي العاملة متمثلة في المستشار العمالي بجدة.

وفي السياق، نجح المكتب العمالي بجدة في رفع 4 بلاغات هروب لعمال مصريين، وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع المسئولين السعوديين بشأن موضوعات عمالية مختلفة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.