الأحد , سبتمبر 19 2021

بالصوره : تسعة شركات للحديد ترفع الأسعار بشكل كبير .

فى اطار متابعة الأهرام الكندى لأسعار السلع ، بعد قرار تعويم الجنية ، ننشر لكم سعر الحديد اليوم الأثنين
كشف خالد الدجوي المدير التنفيذي لشركة الماسية لتجارة الحديد والصلب، إن هناك 9 شركات حديد رفعت القوائم السعرية لمنتجاتها اليوم، ليتراوح السعر تسليم أرض مصنع بين 9400 جنيه و9700 جنيه للطن، بينما سجل سعر الطن للمستهلك 10 آلاف جنيه في الحد الأقصى.

وأضاف الدجوي أن الفترة القادمة ستشهد انخفاضًا كبيرا في حجم المبيعات، مع توقعات بزيادة جديدة في أسعار الطن خلال العام القادم في ظل عدم ثبات أسعار الصرف.

ويقول الدجوي إن الارتفاعات الجديدة هي نتيجة مباشرة لارتفاع أسعار الدولار في البنوك بقيمة تتخطى 19 جنيها، بالإضافة إلى زيادة أسعار المواد الخام المستخدمة في عملية التصنيع.

محمود مخيمر رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية بالإسكندرية، قال إن ركود المبيعات أمر واقع بالفعل، لافتا إلى أن ارتفاع قيمة خام الحديد “البيليت” إلى 427 دولارا مقابل 415 سابقا، يرفع التوقعات بتجاوز سعر الطن حاجز الـ 10 آلاف جنيه.

وكانت حديد عز قد أعلنت في 27 نوفمبر الماضى عن زيادة سعر طن الحديد ﺑﻘﻴﻤﺔ 700 ﺟﻨﻴﻪ، ﻟﻴﺴﺠل 9505 ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠك، ﻣﻘﺎﺑل 9200 جنيه للتجار، بينما أعلنت شركة المراكبي للحديد والصلب عن تحريك أسعار الطن في نفس اليوم لتصل إلى 9050 جنيهًا للوكيل بينما يصل إلى المستهلك9500 جنيه وذلك بزيادة 450 حنيه .

ﻭﻛﺎﻥ آﺧﺮ ﺗﺤﺮﻳﻚ ﻷﺳﻌﺎﺭ ﺷﺮﻛﺔ ﺑﺸﺎﻯ ﻟﻠﺼﻠﺐ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺷﻬﺮ ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻰ ﺑﻘﻴﻤﺔ 800 جنيه ﻓﻰ ﺍﻟﻄﻦ، ﻟﺘﺴﺠﻞ 9500 جنيه، وأعلنت اليوم شركة حديد عز عن زيادة الأسعار من 9505 للطن إلى 10 آلاف جنيه.

untitled

شاهد أيضاً

مفاجأة محامي طبيب عيد شمس في واقعة السجود للكلب

قال هشام حمودة محامي الدكتور عمرو خيلري  صاحب واقعة “السجود للكلب”، إنه حتى هذه اللحظة لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *