الخميس , أبريل 25 2024

صور من جنازة الطفلة ماجى مؤمن وأسرة الطفلة ترفض الملابس السوداء .

شُيعت جنازة الطفلة ماجي مؤمن 10 سنوات، التي استشهدت صباح اليوم متأثرة بجراحها في الحادث الإرهابي الذي ضرب الكنيسة البطرسية الأسبوع الماضي.
استجاب الحاضرين للجنازة لطلب أسرة ماجي في لبس الزي الأبيض وليس الأسود، واصطف أفراد الكشافة الكنسية في ساحة الكنيسة وهم يحملون طبولا عزفوا عليها ترانيم جنائزية حيث مر نعش الطفلة الشهيدة بينهم يتقدمه صلبان مزينة بالورود فيما استقبل المشيعون وصول جثمانها إلى الكنيسة بالزغاريد.
ترأس صلاة الجنازة الأنبا دانيال النائب البابوي أسقف المعادي والأنبا رافائيل اسقف وسط القاهرة سكرتير المجمع المقدس والأنبا ارميا الأسقف العام وعدد من الأساقفة والقساوسة.
وأعلنت كشافة الكنسية أن عزاء ماجي سيقام مساء غد الأربعاء، بقاعة «ميريت غالي» بالكنيسة البطرسية على بعد أمتار من القاعة التي وقع بها الانفجار.

وشارك في الجنازة، عدداً من الشخصيات الدينية والعامة، من بينهم الأب كيرلس المسعودي ربان كنيسة السريان الأرثوذكس، والفنانة نهال عنبر، والفنانة علا رامي.

يذكر أن ماجي، كانت مصابة بشظية في المخ وتهتك في الرئة وكانت ترقد في غيبوبة بالعناية المركزة بمستشفى الجلاء العسكري الذي نقلت إليه من مستشفى الدمرداش، وكانت حالتها صعبة.

 

1 2 3 4 5 6

شاهد أيضاً

كندا

السلطات الكندية قلقة بشأن البداية المبكرة لحرائق الغابات في كندا هذا العام

كتبت ـ أمل فرج بدأت حرائق الغابات في كندا تشتد؛ حيث  اندلعت عدد من الحرائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.