الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
الملك

أزمة بسبب العملة الجديدة بالسعودية .

اشتكى سعوديون من صعوبة الحصول والإيداع للإصدار الجديد من العملة عبر أجهزة الصراف الآلي.

وقال مدير الإصدار في مؤسسة النقد العربي السعودي، نايف الشرعان، في تصريحات إعلامية محلية، إن آلات الإيداع لدى البنوك السعودية، تحتاج لوقت لإعادة برمجتها للتوافق مع خصائص العملة الجديدة.
وأكد أن أجهزة الصرف مصممة لكي تقبل العملة، ولا يوجد عليها أي تعديل أو تغير أو تكلفة إضافية، كونه بإمكانها قراءة سمك العملة النقدية وطولها وعرضها.

وطرحت مؤسسة النقد السعودي (البنك المركزي) الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية للتداول في فروع البنك ابتداءً من يوم 26 ديسمبر الحالي.

وقال محافظ البنك، أحمد الخليفي، إن تداول فئات الإصدار الجديد سيتم إلى جانب العملة الورقية والمعدنية المتداولة حالياً بجميع فئاتها، بصفتها عملة رسمية للدولة لها قوة الإبراء، ولتلبية احتياجات السوق من النقد.

وكانت المؤسسة، التي تمارس دور البنك المركزي السعودي، قد دشنت في 13 ديسمبر الحالي، الإصدار الجديد، وكشفت عن تصاميمه، بحيث تضمن الإصدار فئات جديدة، منها هللة واحدة وخمس هللات وعشر هللات و25 هللة و50 هللة، والريال المعدني والريالان المعدنيان إضافة إلى العملات الأساسية. ويتضمن الإصدار الجديد 12 فئة من العملة، سبع فئات منها معدنية وخمس فئات ورقية.

شاهد أيضاً

عاجل .. حادث مروع بطريق القاهرة الأسكندرية الصحراوي وحدوث إصابات و وفيات

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 18 آخرون في حادث تصادم بين حافلة سياحية مع سيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *