الإثنين , سبتمبر 20 2021
النائبة
سارة جاد المولى

برلمانية باللجنة الإقتصادية بالبرلمان : الإعفاء الجمركى حق للمصريين بالخارج ومش تهرب ضريبى .

فى اطار متابعة الأهرام لكل ما هو جديد بخصوص حق المصريين فى  حقى سيارة بدون جمارك أو ضرائب  ننشر لكم ما قالته النائبة سارة جاد المولى عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ، حيث رفضت النائبة البرلمانية سارة جاد المولى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، أن تكون مطالب المصريين فى الخارج فى الحصول على إعفاء جمركى لسياراتهم، تهرب ضريبى قائلة: “ده حق ليهم”.

واستنكرت عضو اللجنة الاقتصادية، مقترحات حول ربط الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين فى الخارج وفقًا لشروط معينة، مؤكدة أن هذا يعتبر نوعا من التضييق.

واستطردت: “ده حق ليهم، ومش كل المصريين فى الخارج مرفهين، ومن حقهم يجيبوا عربياتهم معاهم، هتوفر عليهم، ومش عايزين نخنقهم وممكن يدفعوا رسوم بسيطة 20 أو 300 دولار وخلاص”.

وطالبت سارة جاد المولى بإتاحة تسهيلات للمصريين فى الخارج خاصة فى ظل عدم استفادتهم من الخدمات التى تقدمها الدولة بسبب تواجدهم خارج البلاد، مع ضرورة تقنين إجراءات وأوراق الإعفاء الجمركى لسياراتهم للحد من التلاعب بالأوراق، وعدم بيع هذه السيارات المعفاة من الجمارك بأسعار أعلى من قيمتها.

 رحب  أدمن صفحة حقى  بتصريحات النائبة التى وصفها بالرائعة ، لأنها تصب  فى مسار الحملة خاصة وأنها نائبة باللجنة الاقتصادية التى  ستناقش  مشروع الحملة قبل  باقى أعضاء البرلمان .

شاهد أيضاً

أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج وننشر التفاصيل حسب الهجرة المصرية

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه ولأول مرة، بالتنسيق مع الجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *