الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

اختتام برنامج التدريب والسلامة الصحية فى التعليم الفنى بالأقصر .

الأقصر : منصور أحمد
اختتم اليوم الخميس ،برنامج التدريب والسلامة الصحية والمهنية فى مؤسسات التعليم الفنى، بالتعاون مع مديرية التعليم بالأقصر والأكاديمية المهنية للتعليم والذى اقيم على ثلاث مراحل .
و قال طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، انه تم تنفيذ البرنامج بمعرفة وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمديرية، حيث استهدف البرنامج 110معلم من التعليم الفنى بينهم 70 معلماً بالتعليم الصناعى، و 25 معلماً بالتعليم التجارى، و و15 معلماً زراعياً .
وأشار محمد مصطفى حميد مدير وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل، إلى أن السلامة الصحية والمهنية هى خطة محددة صممت لمنع وقوع الحوادث والإصابات فى المنشآت وان درجة حرارة الاشتعال هى الحرارة التى تطلق عندها المادة كمية من الأبخرة وأن المخاطر الفيزيائية هى التى تنجم عن عدم ملائمة البيئة بالمدارس أو المعامل والورش والمبانى .
وقال موسى عبد الله، المتحدث العلامى بمديرية التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى إلى تطبيق خطة السلامة المهنية بشكل عملى كتجربة مبدئية فى بعض المدارس بحضور مسئولى إدارة الأمن بمديرية التعليم، والتربية البيئية والسكانية فى المدارس، حرصاً منها على تفادى أى مستجدات فى هذا الشأن.

201200

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.