الجمعة , سبتمبر 17 2021
حديد وأسمنت

زيادة كبيرة للحديد والأسمنت اليوم الأثنين بالأسواق .

فى اطار المتابعة من قبل موقع الأهرام الكندى لأسعار السلع ، بعد قرار تعويم الجنية ، ننشر لكم سعر الحديد والأسمنت اليوم الأثنين .
حيث قال رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الزيني إن أسعار الحديد والاسمنت شهدت ارتفاعات جديدة تقدر بنحو ألف جنيه للحديد، و50 إلى 80 جنيهاً للإسمنت، تأثراً بارتفاع أسعار الدولار.

وسجلت أسعار صرف الدولار خلال الأسبوع الماضي تجاوز حاجز الـ 19.60 جنيهاً للدولار الواحد، وسط مخاوف من تخطي حاجز الـ 20 جنيهاً، ولكن اليومين الأخيرين شهدا تراجعاً في أسعار العملة الخضراء مسجلة 18.90 جنيهاً للدولار.

وأضاف الزيني، أن أسعار الحديد كانت بمتوسط 9200 جنيه بداية الشهر الماضي، والأسعار حالياً تبدأ من 10100 حتى 10300 جنيه، وارتفعت أسعار الإسمنت من متوسط 750 جنيهاً إلى 870 جنيهاً للطن الواحد.

وبيّن أن شركات الحديد والإسمنت لا تلتزم بنفس الأسعار طوال الشهر، كما كانت تفعل في السابق، وأصبحت ترفع الأسعار أسبوعياً وفقاً لتحركات سعر الصرف، مما يؤثر على حركة مواد البناء، ويتسبب في تآكل رأسمال التجار والموزعين.

ووفقاً للتقرير الشهري لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، فقد سجلت أسعار مجموعة حديد عز، 10300 جنيه للطن تسليم المصنع، علماً بأن أسعار المجموعة سجلت فى منتصف ديسمبر/كانون الأول 9200 جنيه للطن، ويوم الخميس الماضي أعلنت “عز” عن رفع أسعارها بنسبة 11.9%.

وأعلنت مجموعة “بشاي”، عن تثبيت أسعارها هي الأخرى عند مستوى 10280 جنيهاً للطن تسليم المصنع، علماً بأن أسعارها فى منتصف ديسمبر سجلت 9153 قبل أن ترفع أسعارها قبل 5 أيام بنسبة 12.3% صعوداً، فيما أعلنت مجموعة المراكبي عن أسعارها لشهر يناير مسجلة 10100 جنيه للطن تسليم المصنع، بنسبة ارتفاع قدرها 9.7% عن أسعار المجموعة التي أعلنتها في منتصف ديسمبر الماضي.

وسجلت أسعار مجموعة الجيوشي للصلب التي أعلنت اليوم ثباتاً هي الأخرى، عند مستوى 10100 جنيه للطن مقارنة بالأسعار التي أعلنتها خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر، بنسبة ارتفاع قدرها 6.3% مقارنة بأسعار المجموعة في منتصف الشهر الماضي.

وفي السياق ذاته، أعلنت مجموعة “حديد المصريين” عن تثبيت أسعارها عند مستوى 10150 جنيهاً للطن تسليم المصنع، علماً بأن المجموعة بدأ إنتاج مصانعها الجديدة بمدينتي الإسكندرية وبني سويف فعلياً خلال منتصف الشهر الماضي. كذلك، أعلنت مجموعة “صلب مصر” التي تضم “السويس للصلب” و”آل عطية” و”العتال”، عن نسبة ارتفاع قدرها 6.8% صعوداً مقارنة بالأسعار التي أعلنتها المجموعة يوم 19 ديسمبر المنتهي.

وسجلت منتجات مصانع “مصر ستيل” 10150 جنيهاً للطن تسليم المصنع، و”عنتر ستيل” 10000 جنيه للطن تسليم المصنع، وسجل “حديد سرحان” 10200 جنيه للطن تسليم المصنع.

شاهد أيضاً

تصريح غريب ومثير للجدل من الراقصة فيفى عبده

كشفت الفنانة فيفي عبده الكثير من الأسرار في حياتها الشخصية، لافتة أن تربية والدتها كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *