الأربعاء , أبريل 24 2024
عاجل

اشتباكات بين قضاة مجلس الدولة والتعدى بالضرب على الأمين العام للمجلس داخل مكتبه .

أكدت مصادر قضائية رفيعة المستوى من داخل مجلس الدولة، وقوع مشادات بين عدد من أعضاء المجلس، تم الاعتداء خلالها على المستشار فؤاد عبدالفتاح الأمين العام الجديد بالمجلس، داخل مكتبه، من قبل أحد القضاة بالمجلس.
وقالت المصادر ، إن حالة من الاستياء والغضب تسود مجلس الدولة، بعد تويجه أحد أعضاء المجلس اتهام للأمين العام الجديد للمجلس المستشار عبدالفتاح بالإبلاغ عن المستشار المتوفي وائل شبلي
وكانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، قررت حبس المستشار المستقيل وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة 4 أيام على ذمة التحقيقات بقضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة.
وأعلنت مصادر قضائية، اليوم ، مصرع المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، داخل محبسه، مع اشتباه في انتحاره.
وأوضح المصدر أن المجلس كان منعقد منذ قليل لبحث تداعيات الأزمة، وهناك حالة من الشد وتبادل الاتهامات بين قضاة المجلس، بسبب واقعة الرشاوى.
وأصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، اليوم ، قرارا بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن القضية المعروفة إعلاميًا ب “الرشوة الكبرى” المتهم فيها جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة وآخرين.
وأوضح النيابة العامة في بيان لها، ان قرار حظر النشر في القضية رقم ١١٥٠ لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا، يشمل جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية، المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذا المواقع الالكترونية وذلك لحين انتهاء التحقيقات، عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام بشأنها.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.