الجمعة , أبريل 26 2024

بالفيديو: أخطر ما جاء في تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزى الأخيرة !

أعرب المحلل الاقتصادي “مصطفي عادل” عن استيائه جراء كثرة الظهور الإعلامي لمحافظ البنك المركزي المهندس “طارق عامر”، وتصريحاته الصحفية، لافتًا إلى أنه لا بد أن يظهر في توقيتات محددة، وبأسلوب ممنهج ومخطط له، كما يحدث في أية دولة في العالم.

وقال “عادل” في لقائه مع قناة “الغد” إن تصريحات “عامر” بشأن استحواذ البنوك على السوق خلال الآونة الأخيرة، يعيد الحياة إلى السوق السوداء خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن كل مرة يظهر فيها “عامر” إعلاميًا تكون تصريحاته مثيرة للجدل وتحمل التأويل.

وأضاف “عادل” أن التصريحات الأخيرة لـ”عامر” ستؤثر بشكل سلبي على تحركات أسعار الصرف في البنوك، والأسعار في السوق السوداء، معربًا عن توقعه بعودة عمليات المضاربة التي اختفت، ووجود نشاط في عمليات البيع الخاصة بشركات الصرافة.

وأشار “عادل” إلى أن حصيلة ما تم جمعه، وهو 7 مليارات دولار، يعد رقمًا هزيلًا للغاية، خاصة أن حجم النقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي المصرفي المصري يبلغ نحو 60 مليار دولار، بما يعني أن ما تم جمعه لم يتجاوز نسبة 10%، بما يعكس وجود حالة من عدم الثقة لدى المواطنين من إمكانية سحب العملة الأجنبية من البنوك مرة أخرى بعد إيداعها

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.