الخميس , أبريل 25 2024

تعرف على أخر شرط لروسيا لإستئناف الرحلات لمصر

قامت لجنة فنية وأمنية بمطار القاهرة اليوم الأربعاء بمعاينة منافذ دخول الموظفين بمبنى الركاب رقم 2، تمهيداً لتركيب بوابات البيومتريك الخاصة بدخول العاملين للمبنى بنظام البصمة، تمهيداً لتشغيلها 15 يناير (كانون الثاني) الحالي كآخر شرط لروسيا لاستئناف رحلاتها.

وذكرت مصادر مطلعة بمطار القاهرة بأن وفداً روسياً سيصل فى الفترة من 18 إلى 20 يناير، الحالي لإجراء التفتيش الأخير استعداداً لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، والمتوقفة منذ أكثر من عام، عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر 2015.

وقالت المصادر إن تركيب بوابات دخول العاملين بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة بنظام البصمة (البيومتريك) يعد الشرط الأخير لروسيا لاستئناف رحلات الطيران والسياحة إلى مصر، مشيرة إلى أن الوفد الروسي سيقوم بإجراء التفتيش الأخير، وتحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، ومن المتوقع أن يتم أواخر الشهر الحالي.

وكشفت المصادر عن تجهيز شركة “إيروفلوت” الروسية لمكتبها بمبنى الركاب رقم 2 وتقديم طلب لتجديد تصاريح دخول الدائرة الجمركية لطاقم العاملين فيها استعداداً لاستئناف رحلاتها بين موسكو والقاهرة والمتوقفة منذ أكثر من عام.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.