الثلاثاء , سبتمبر 5 2017
الرئيسية / أخر الاخبار / رئيس “إسكان النواب” يعلن عن مفاجأة سارة ستضخ مليارات الدولارات لمصر .

رئيس “إسكان النواب” يعلن عن مفاجأة سارة ستضخ مليارات الدولارات لمصر .

صرح المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان إنه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت القوات المسلحة استغلال ثروة الرمال السوداء، التي ظلت مهملة على مدار السنوات الماضية.

وأضاف: «سيتم تحويل حلم المصريين الآن لحقيقة بالبدء في إنشاء مصنع لفصل الرمال السوداء بمنطقة البرلس بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 50 فدانا باستثمارات مشتركة بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية».

وأكد رئيس لجنة الإسكان أن مصر تمتلك العديد من الثروات الطبيعية والكنوز التي تحتم على العمل والاجتهاد خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسابق الزمن بإنشاء المشروعات الإستراتيجية العملاقة للنهوض بالاقتصاد القومي المصري، وتوجيهات سيادته باستغلال كنز «الرمال السوداء» سيضخ للدولة مليارات الدولارات.

وأوضح أن هذه الرمال تحتوي على 41 عنصراً تدخل في 40 صناعة متعددة منها صناعة هياكل الطائرات وصناعة السيراميك والأدوات الصحية وصناعة الحراريات وصناعة مواد الصنفرة والبويات، ويستخرج منها المعادن الثقيلة، بالإضافة إلى أن الرمال السوداء تحتوى على كثير من الغازات النادرة مثل الذهب.

وأضاف المهندس علاء والى أن كنز مصر الأسود موجود على سواحل البحر الأبيض المتوسط يتمثل في رواسب شاطئية سوداء ثقيلة تتراكم على بعض الشواطئ بالقرب من مصبات الأنهار الكبيرة، وتتركز هناك بفعل تيارات الشاطئ على الحمولة التي تصبها الأنهار في البحر، وتتكون من المعادن الثقيلة المستخدمة في صناعة الحديد، كما تستغل الرمال السوداء من أجل استخراج معادن الحديد وأهم البلاد التي تستغلها الهند والبرازيل

شاهد أيضاً

بعد فوز مصر على أوغندا سيناريو صعود المنتخب الوطنى لكأس العالم حتى قبل الجولة الأخيرة .

بعد فوز مصر على أوغندا مصر 9 أوغندا 7 غانا 5 الجولة المقبلة: مصر × …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.