الثلاثاء , يونيو 9 2020

مقتل 10 مسلحين على الاقل بغارة امريكية في باكستان

قال مسؤولون باكستانيون إن 10 مسلحين على الاقل قتلوا فجر الخميس في غارة صاروخية امريكية جديدة استهدفت ركام مبنى كان الامريكيون قد قصفوه قبل ساعات في اقليم وزيرستان الشمالي شمال غربي باكستان.

ووقعت الغارة الثانية بعد ساعات فقط من غارة اسفرت عن مقتل ستة اشخاص، والقتلى كانوا يحاولون انتشال جثث ضحايا الغارة الاولى.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول محلي قوله إن “ثلاث طائرات امريكية بدون طيار اطلقت ستة صواريخ على مسلحين كانوا منهمكين في البحث في ركام المبنى”، مضيفا ان الغارة اسفرت ايضا عن تدمير سيارتين.

وكانت طائرة امريكية بدون طيار قد اطلقت صاروخين على مبنى وسيارة في قرية دارغا ماندي في الواقعة في اقليم وزيرستان الشمالي ولاتي تبعد بمسافة 10 كيلومترات عن بلدة ميران شاه في منطقة تعد معقلا لشبكة حقاني المرتبطة “بتنظيم” القاعدة.

ولم تعلن هويات قتلى الغارة الثانية، ولكن مسؤولين قالوا إن قتلى الغارة الاولى كانوا من الازبك وعناصر حركة طالبان باكستان.

وكانت حركة طالبان باكستان والحركة الاسلامية في ازبكستان قد اكدتا ان مسلحين ازبك شاركوا في الهجوم الذي وقع على مطار كراتشي جنوبي باكستان في وقت سابق من الاسبوع الحالي واسفر عن مقتل 37 شخصا بضمنه 10 من المهاجمين.

شاهد أيضاً

تونس تعلن التغلب على كورونا و ترفع حظر التجول في أنحاء البلاد ..

كتبت / أمل فرج حققت تونس تقدما في السيطرة على تفشي فيروس كورونا في أرجاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *