الخميس , أبريل 18 2024
أحمد عاطف عوض صالح

نص اعترافات احد المتهمين في قضية تفجير “الكنيسة البطرسية”

اعلنت وزارة الداخلية، مقطع فيديو لاعترافات المتهمين المقبوض عليهم، منذ قليل، في قضية استهداف الكنيسية البطرسية.

وقال المتهم الأول، إنه يُدعى “أحمد عاطف عوض صالح” ويبلغ من العمر 33 عامًا، ويعمل في مهنة النقاشة ويقطن في الزيتون، حيث بدأ التزامه الديني عام 2007 وتعرف على صديقه “مهاب مصطفى” وشقيقه “محسن”، وكذلك “رامي محمد عبدالحميد”، و”عبدالرحمن عبدالفتاح عويس”، و”محمد حمدي عبدالحميد”.

وأضاف أنه “أثناء ثورة 25 يناير كان يسير في المظاهرات وشارك في أحداث العباسية وكانوا يؤيدون حازم أبو إسماعيل، وبعد استبعاده من سباق الرئاسة أصبح يؤيد محمد مرسي الرئيس المعزول، وبعد ثورة 30 يونيو شارك في اعتصام رابعة العدوية وكان يؤمن المسيرات والمظاهرات بالخرطوش”.

وتابع :”كنا بنقعد عند محمد حمدي في محل الحلاقة نتفرج على فيديوهات تنظيم داعش وكان بيقولنا لازم نسافر سوريا أو سيناء، بس عرفنا أن واحد من أصحابنا راحوا”.

بينما أكد المتهم الثاني، أنه يُدعى “عبدالرحمن عبدالفتاح عويس”، ويبلغ من العمر 34 سنة ويعمل في مهنة السباكة، ويقطن في المطرية، وبدأ التزامه الديني عام 2011 حيث بدأ يحضر الدروس الدينية في المساجد وتعرف حينها على “مهاب مصطفى السيد” وتعرف من خلاله على مجموعة من الشباب وكانوا يلتقون باستمرار في المسجد، وبدأوا يتحدثوا في الشؤون السياسية.

وتابع: “ابتدينا نتكلم في أمور البلد، وابتدى مهاب يجبلنا أفكار داعش وفيديوهات عنها، واتفرجنا عليها في محل الحلاقة، وكنت اتكلمت معاه عشان يخليني أنضم لولاية سيناء بس محققليش طلبي”.

شاهد أيضاً

البريد المصري يعلن غلق جميع مكاتبه لمدة يومين

أعلن  البريد المصري، عن إجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية، وتحديث ورفع كفاءة قواعد البيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.