الأربعاء , أبريل 24 2024

عشرات المحامين ينظمون وقفة احتجاجية اعتراضا على شروط القيد الجديدة بالنقابة

نظم عشرات المحامين المتضررين من شروط القيد الجديدة، وقفة احتجاجية داخل مقر النقابة العامة للمحامين، مطالبين خلالها برحيل مجلس النقابة الحالي برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين.

وردد المتظاهرون عدد من الهتافات قائلين: “علّي صوتك يا محامي أنت الدرع وأنت الحامي، ياللي بتسأل احنا مين احنا شباب المحامين، باطل مجلس عاشور باطل، النقابة للمحامين مش لشوية منتفعين، ارحل يا عاشور ارحل”، ورافعين لافتات تحمل شعارات “فين فلوس الدمغات، شروط التجديد، تنقية الجداول ظاهرها حق وباطنها باطل، فين رخصة المبانى”.

وأكد المحامون، أن الوقفة الإحتجاجية جاءت إعتراضا على قرارات مجلس نقابة، موضحين أن هناك تعنت في الشروط الجديدة لعضوية النقابة، متهمين مجلس النقابة بالفساد واتباع اجراءات غير القانونية.

كان سامح عاشور نقيب المحامين، أعلن عن الضوابط الجديدة لتجديد بطاقة العضوية السنوية بدءا من 2017، أو عند تعديل القيد، حرصا من النقابة على ضبط جداولها وتنقيتها وتقديم الخدمة النقابية فقط للمحامين المشتغلين، مضيفا أن المحامى الذي استخرج بطاقة علاج عن العام الجارى وقدم دليل الاشتغال يكتفى بتقديم توكيلين عن عامى 2015 و2016، مع دليل الاشتغال بهما

شاهد أيضاً

حلمي : الإعتداء علي منازل الأقباط عملاً إرهابياً ولا بد من محاكمة عسكرية للمتطرفين لوقف تكرار هذه المهزلة

أستنكر الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا الهجوم الذي تعرض له أقباط قرية الفواخر بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.