الأحد , يناير 15 2017
الرئيسية / أخر الاخبار / بالتفاصيل ضبط 28 قضية فساد حتى الأن .

بالتفاصيل ضبط 28 قضية فساد حتى الأن .

أعلنت اليوم الأجهزة الأمنية عن ضبط 28 قضية فساد بمختلف المحافظات، من بينها قضايا تموينية وأخري تتعلق بتلقي رشوة و استيلاء علي المال العام.

دقيق سوهاج

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، صاحب مستودع دقيق استولى على 174 طن مخصص لمخابز البلدية لإنتاج الخبز في محافظة سوهاج.
تلاعب صاحب المستودع واخترق نظام تشغيل منظومة الدقيق بإثبات عمليات صرف دقيق وهمية باستخدام فلاشات “USP ” خلافاً للحقيقة وبصفه يوميه وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي استخراج 82% ببيعه في السوق السوداء مستوليا على أموال الدعم، مُحققا أرباحًا طائلة وغير مشروعه قدرت بحوالي كمية قدرها 174.819 طن بلدي استخراج 82 % المخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز البلدي المدعم.

رشوة موظف الجمارك

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، ضبط باحث قانوني بالإدارة العامة في الحجز الإداري بمصلحة الجمارك، بتهمة تقاضي رشوة.
اُتهم الباحث القانوني بتلقي رشوة تقدر بـ100 ألف جنيه، من صاحب إحدى شركات القطاع الخاص مقابل تسوية 11 مليون جنيه مديونية على شركته.

قضايا تموينية بالجيزة

أعلن مباحث التموين بالجيزة، عن تحرير 23 قضية تموينية مختلفة، أبرزها إدارة منشأة بدون ترخيص، و7 مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، و4 مخالفات غلق في مواعيد العمل الرسمية، كما تم ضبط 5 مخالفات عدم حمل شهادة صحية، و3 بيع بأزيد من السعر الرسمي، و3 قضايا استيلاء على المال العام، و200 لتر بنزين 80 مدعم.

مأذون الفيوم

ضبطت مباحث الأموال العامة، بمديرية أمن الفيوم، مأذون شرعي بمحكمة سنورس، يصدر شهادات فحص طبي مزورة لراغبي الزواج ، وعقود زواج للفتيات القاصرات، وتحرر محضر ضده، وأحيل للعرض على النيابة.
تم القبض على المتهم وعثر بمنزله على 24 وثيقة عقد زواج على بياض للفتيات القاصرات، و20 شهادة فحص طبي لراغبي الزواج مختومة بشعار الجمهورية مزورة، و20 وثيقة زواج للفتيات القاصرات.

السوق السوداء

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا اليوم الإثنين من ضبط مدير شركة تسويق بتهمة إعادة بيع المواد التموينية في السوق السوداء، وتم ضبط 4 طن سكر وزيت تمويني بحوزة مدير تسويق يزاول المهنة بدون ترخيص.

شون بني سويف

أعلنت مباحث التموين بوزارة الداخلية، ضبط مسئول شونة أقماح استولى على 10 آلاف و657 طنًا في محافظة بني سويف.
تبين تلاعب المسئولين عن شونة تابعة للشركة العامة للصوامع والتخزين (قطاع أعمال عام)، بدائرة مركز شرطة سمسطا محافظة بني سويف، في أرصدة الأقماح المحلية توريد موسم 2016 المدعمة من قبل الدولة، عن طريق إثبات كميات بالدفاتر وإصدار أذونات إضافة لها على خلاف الحقيقة.
وبمطابقة الرصيد الفعلي من الأقماح على الأرصدة الدفترية، المثبتة بالدفاتر 22060.490 طن أقماح محلية توريد موسم 2016، أما الرصيد الفعلي: 11402.630 طن أقماح محلية توريد موسم 2016.
وتبين وجود عجز في كمية قدرها 10657.860 طن أقماح محلية توريد موسم 2016، قام المتهم بالتصرف فيها بيعها في

السوق السوداء.

فجرت هيئة الرقابة الإدارية، قضية كبرى خلال الاسبوعين الماضيين عنما القت القبض على جمال اللبان، مدير المشتريات بمجلس الدولة، وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ ديسمبر الماضي، ولحقه وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة السابق على خلفية نفس القضية التي تضمنت المضبوطات فيها قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى، ثم سرعان ما تم الاعلان عن انتحار شلبي داخل محبسه.
و تحتل مصر المركز الـ 88 عالميًا في مؤشر الفساد الذي أصدرته منظمة الشفافية الدولية، حيث تعدت وقائع الفساد 1100 حالة في مختلف الهيئات والوزارات الحكومية خلال عام 2016.

شاهد أيضاً

15000

بالفيديو: قرارات اجتماع قبائل وعائلات العريش الذي عُقد بديوان آل أيوب .

أسفر اجتماع قبائل وعائلات العريش عن عدة قرارات وهى كالتالى ١) رفض لقاء وزير الداخلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.