الإثنين , مايو 17 2021
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة : المصريون بالخارج أمن قومى .

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن المصريين بالخارج عنصر من عناصر الأمن القومى المصرى، وأنه حان الوقت لتكاتف كافة الكيانات المصرية بالخارج لخدمة وطنهم مصر.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، ، أنه تم الاتفاق على ميثاق شرف للم الشمل وقعت عليه كافة الكيانات المصرية بالخارج التى شاركت فى دورة الأمن القومى لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، التى نظمتها الوزارة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، لنبذ الخلافات، والسعى للتمثيل المشرف لمصر، وتجديد الولاء للوطن مع احترام قوانين الدول المضيفة، وكذلك نبذ الشائعات ووحدة الصف.

يذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نظمت دورة تثقيفية فى الأمن القومى لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، استغرقت يومين، تضمنت موضوعات حيوية تتمثل فى مفهوم الأمن القومى ومحدداته ومستوياته، والسياسات العامة للدولة، وحروب الجيل الرابع، والمؤامرات التى تحاك ضد المنطقة بأكملها، والخطط التنموية والاستراتيجية التى تعكف عليها الدولة، ودور القوات المسلحة لخدمة الوطن والذود عن حماه.

وجاء تنظيم هذه الدورة فى ضوء حرص الوزارة على التواصل مع أبناء مصر فى الخارج، ولم شملهم؛ للتغلب على التحديات والمؤامرات والخطر الخارجى، وهى أحد محاور الشأن المصرى التى تحظى برعاية الدولة والقيادة السياسية.

وتناولت الدورة مناقشة بين الخبراء العسكريين الذين حاضروا خلالها، والحضور من المصريين بالخارج، حول العديد من المحاور والقضايا المهمة التى تشغلهم، وكذلك الإجابة على الأسئلة المطروحة حول العديد من القضايا الراهنة.

شاهد أيضاً

أخلاق أحمد السقا تنهي أزمته الأخيرة مع مها أحمد

أمل فرج يبدو أن محاولات الصلح قد نجحت وانتهت الأزمة التي لم تستمر سوى 48 …

تعليق واحد

  1. سيادة الوزيرة هذا كلام جميل ومنطقى ولكن للآسف الشديد الواقع غير ذلك . للآسف الشديد لا يوجد أى دور للسفارة المصرية بالسعودية للدفاع عن حقوق المصريين بالسعودية من ظلم الكفيل السعودى وتترك المصريين يواجهون ظلم الكفلاء بأنفسهم وفى النهاية يضيع حقوق المصريين لآنهم لا يستطيعون مواجهة الكفيل الظالم بمفردهم ويتم الضغط عليهم وتلفيق التهم لهم . هذة الجريمة التى أعرضها عليكم عبر الروابط الموضحة تعتبر من أكبر الجرائم التى أرتكبت فى حق ألاف المصريين بالمملكة وهى موجودة منذ سنوات فى مكتب مساعد وزير الخارجية و مكتب وزير القوى العاملة ومكتب وزيرة الهجرة دون أن يتحكرك أحد منهم لرفعها الى خادم الحرمين الشريفين . الكيل فى هذة الجريمة هى مؤسسة حكومية تابعة لوزارة العمل السعودى . مطلب من الدولة التعامل بأسلوب مختلف للدفاع عن حقوق أبنائها وخاصة فى السعودية وعدم تركهم يواخهون الظلم بأنفسهم . وزير العمل الجديد هو محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى . هو أحد المسؤلين عن أكبر جربمة تزوير فى عقود ألاف المصرين أرتكبتها المؤسسة . شاهد وأقرأ https://www.youtube.com/watch?v=6i1Bt3mSGlA https://www.youtube.com/watch?v=bmEyB3I9Bvs http://www.ahram-canada.com/68170/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *