الإثنين , نوفمبر 11 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / الأموال العامة تلقى القبض على مجموعة من المصريين بالخارج لهذا السبب .
عاجل

الأموال العامة تلقى القبض على مجموعة من المصريين بالخارج لهذا السبب .

تمكَنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأحد، من ضبط خمس مجموعات تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بمحافظات الصعيد، بلغت حجم تعاملاتهم خلال عامين 31 مليونًا و600 ألف جنيه.

وردت معلومات إلى اللواء علي سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد تلقي بعض المواطنين العديد من التحويلات المالية من أشخاص مختلفين داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم.

 

أقرىء أيضا مخاوف من قيام البنك المركزى بهذا القرار.

 

وبيَّنت تحريات العميد شريف عبد المجيد، مدير إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، بالتنسيق مع العقيد طارق عيسى مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلي، بإشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، أنَّ وراء هذا النشاط خمس مجموعات، الأولى ضمت “مينا.م”، 30 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة “يعمل بدولة الكويت”، و”سامح.م”، 37 سنة، مدرس “زوج شقيقة الأول” يقيمان بأسيوط، وضمَّت المجموعة الثانية “عبد الناصر.ع”، 40 سنة، حاصل على دبلوم زراعة “يعمل بالسعودية وموجود حاليًّا داخل البلاد”، و”أشرف.ع” 37 سنة، بدون عمل “شقيق الأول” ويقيمان بقنا.

 

أقرىء أيضا البنك المركزى يوجه ضربة قوية لمافيا السيارات فى مصر

وضمَّت المجموعة الثالثة كلا من “مصطفى.ك”، 46 سنة، حاصل على معهد فني تجارى “يعمل بالكويت”، و”أسامة.ك”، 34 سنة، حاصل على دبلوم تجارة “يعمل بالكويت”، و”محمد.ك”، 57 سنة، عامل زراعي “أشقاء” يقيمون بأسيوط، والرابعة والخامسة مكونة من شخصين لكل منهم.

 

أقرىء أيضا الدولار يحلق فى السماء داخل السوق السوداء اليوم الأحد

 

وبتكثيف التحريات، تبين أنَّ كل مجموعة على حدة تجمِّع مدخرات مصريين عاملين بالسعودية وليبيا والكويت، من خلال من يوجد بحكم عمله بهذه الدول وتوفيرها لبعض التجار والمستوردين مقابل إيداعهم ما يعادل قيمتها بالعملة المحلية وبأسعار السوق السوداء بحسابات معاونيهم داخل البلاد ليقوموا بصرفها وتوصيلها لذوي العاملين بالدول المشار إليها من قاطني محافظات أسيوط وقنا وسوهاج نقدًا أو بموجب حوالات بنكية مقابل عمولة قدرها 2%، إضافة إلى الاستفادة من فرق تغيير العملة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المنظم للعمل بالجهاز المصرفي والنقد.

وبمواجهة كل من “الثاني والثالث والرابع والثامن والحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر”، اعترفوا بارتكاب الوقائع بالاشتراك مع شركائهم الذين يعملون بالخارج، وتبيَّن أنَّ حجم تعاملاتهم جميعًا طبقًا للفحص المستندي، خلال عامين بلغ قرابة مليون و600 ألف جنيه.

شاهد أيضاً

تحت شعار “لأجل روح الشهيد” مبادرة للتبرع بالدم داخل محافظة أسيوط

نور صابر  فتاه من أسيوط تطلق مبادرة للتبرع بالدم إهداء لأرواح شهداء الوطن تحت شعار  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *