الخميس , سبتمبر 16 2021
محمد أبو حامد
محمد أبو حامد

محمد أبو حامد الجزيرتين سعوديتين وحكم المحكمة لن يغير من الأمر شىء .

قال النائب محمد أبو حامد – وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب – اليوم، الاثنين، إن مصر هى مَن سلّمت الأمم المتحدة وثائق رسمية تفيد بسعودية جزيرتي تيران وصنافير.

وأضاف “أبو حامد” – في تصريحات صحفية للمحرِّرين البرلمانيين اليوم – أن مجلس النواب وافق على ترسيم الحدود بين الدولتين عام 1990، ونفّذتها الحكومة المصرية وقامت بترسيم الحدود عدا جزيرتي تيران وصنافير، لكنها أودعت وثائق بالأمم المتحدة تفيد بملكية السعودية لهما، كما أن السعودية أيضًا أودعت نفس الوثائق ولم تعترض عليها مصر.

 

 أقرىء ايضا محامى كويتى يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بعد حكم مصرية الجزيرتين 

 

وأكد أن حكم محكمة القضاء الإداري اليوم – الذى قضى بمصرية تيران وصنافير – لن يغير فى الواقع شيئًا، ولا سيما أن السعودية تستطيع الحصول على الجزيرتين من خلال التحكيم الدولي، مشددًا على أنه لا يعلِّق على أحكام القضاء، ولكن الموضوع منتهٍ دوليًّا، والمجتمع الدولي لديه أوراق تثبت تبعية الجزيرتين للسعودية.

وتابع: “التحكيم الدولي لا يعترف بأحكام القضاء، بل يعترف فقط بالوثائق والأوراق الرسمية المودَعة في الأمم المتحدة”.

واختتم البرلماني تصريحاته: “قولًا واحدًا، تيران وصنافير سعوديتان بحكم الأوراق التى سلّمتها مصر للأمم المتحدة”.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا، قد قضت اليوم، الاثنين، في حكم نهائي، برفض طعن هيئة قضايا الدولة “ممثلة الحكومة” ببطلان حكم محكمة القضاء الإداري “أول درجة”، الصادر في شهر يونيو الماضي، الذي قضى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي تمَّ بمقتضاها إعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *