الأربعاء , يونيو 10 2020

حملات مرورية لتوعية المواطنين بضرورة ربط حزام الأمان

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للمرور إنه تم القيام بحملات توعية مرورية على مدار الثلاث أيام الماضية بضرورة ربط حزام الأمان وتنتهى اليوم لجميع سائقى المركبات بجميع المحاور والميادين على مستوى الجمهورية وسيبدأ توقيع العقوبات بحسم بعد انتهاء المهلة.

أضاف “قريطم” فى تصريحات صحفية لـ”اليوم السابع” أنه تم تحديد مهلة 3 أيام لقائدى السيارات، كانت عبارة عن توعية لهم ومرافقيهم بضرورة ربط حزام الأمان، وتنتهى المهلة اليوم وبداية من غد سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار مدير الإدارة إلى أن مركز بحوث حوادث المرور أثبت أن نسبة الإصابات ارتفعت بسبب عدم ربط قائدى السيارات ومرافقيهم، حزام الأمان، مشيرًا إلى أن إعلان هذه الأرقام سيُؤثر سلبًا على السياحة.

وشدد اللواء “قريطم” على أن الحملات المرورية التى تشنها الإدارة على مستوى الجمهورية، بتعليمات من اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، ستشمل القضاء على المواقف العشوائية التى تتسبب فى تكدسات مرورية، وكذلك التصدى لسيارات النقل التى تحمل مواد بناء، دون وضع غطاء عليها.

ومن جانبه قال الرائد أحمد شورى مدير العلاقات العامة للمرور أنه من بداية يوم السبت المقبل سيتم توقيع المخلفات لجميع سائق المركبات المخالفين لعدم ربط حزام الأمان واستعمال التليفون المحمول أثناء قيادتهم للسيارات أعلى الطرق بجانب المخلفات المرروية التى سيتم رصدها بحميع الميادين.

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

التربية و التعليم تشرح الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية العامة أثناء آداء الامتحان ..

كتبت / أمل فرج وسط ترقب لطلاب الثانوية العامة و أولياء الأمور حول الاستعدادات ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *