الخميس , مارس 28 2024
طارق عامر

تطور جديد فى حملة حقى سيارة بدون جمارك أو ضرائب للمصريين بالخارج

في تطور إيجابي لمطلب المصريين بالخارج  فى حقهم سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولها لمصر أبدى طارق عامر، محافظ البنك المركزى، موافقته وتحمسه لهذا المطلب، خلال اجتماعه مع الجهات التى تناقش هذا الملف، ووافق على إعفاء سيارات العائدين من الخارج من الجمارك ، ولا تزال المفاوضات جارية، لوضع كافة النقاط الخاصة بالمشروع، تزامنا مع مناقشته الجارية الآن في لجان مجلس النواب النوعية.

كما أفادت مصادر، بأن وزارة المالية أيضا أبدت موافقتها علي طلب الإعفاء وتدرس آلية التنفيذ وكافة الإجراءات ، بعد أن سبق وتبنت وزارة الهجرة والمصريين بالخارج طلب المغتربين ورفعته للجهات المعنية ، وكذا عدد من أعضاء مجلس النواب المصري.
هذا وتتجه الحكومة المصرية بعد إستطلاع رأي المعنيين إلى الموافقة على مقترح إعفاء المصريين العائدين من الخارج من رسوم الجمارك حال نزولهم بسياراتهم، خاصة العائدين من دول الخليج، الذين قدموا طلبات فى هذا الشأن للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، خلال جولاتها بعدة دول وكذلك من اتحادات المصريين بالخارج.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

2 تعليقان

  1. أحمد عبد العاطي ابراهيم

    يا ريت فعلا يتم تنفيذ هذا القرار …. السيارات هنا بيخسر فيها المغترب كتير جدا عند نزوله نهائي بسبب ان مفيش اقبال على شراء السيارات المستعملة بقدر الاقبال على شراء السيارات الجديدة ….. ودي فلوس تعبوا فيها الناس وخسارة تترمي على اﻷرض وبلدنا أولى بيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.